محليات

عقب عودته من دورة حوثية.. مسلح يقتل ثلاثة من أشقائه في السياني جنوبي إب

الجمعة 19 يوليو 2024 07:33 مساءً عدن بوست - الصحوة نت :

أقدم مسلح في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية، على قتل ثلاثة من أشقائه بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل نشر المليشيا لثقافة العنف وقتل الأقارب ورعايتها للفوضى الأمنية بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر محلية إن ثلاثة أشقاء قتلوا برصاص أخيهم الرابع المتحوث، إثر خلافات ونزاع على قطعة أرض في قرية الرباط بعزلة الهادس بمديرية السياني جنوب محافظة إب.

وأضافت المصادر أن الخلافات تركزت على مزارع نبتة "القات" الكائنة في مزارع الهادس، في بمديرية السياني.

وبحسب المصادر، فإن الجاني الشقيق الرابع انخرط في صفوف المليشيا، في الوقت الذي لاذ بالفرار عقب الجريمة التي هزت أبناء المديرية.

ولفتت المصادر، إلى أن الجاني عاد قبل أيام من دورة طائفية التحق بها، حيث يتم تغذية المنخرطين في تلك الدورات بثقافة العنف وسفك الدماء واستحلال دم القريب والبعيد لكونهم ليسوا على ذات المعتقد، حيث شهدت عدد من مناطق المليشيا حوادث قتل مماثلة لأقارب، بينهم آباء وأمهات.

وأشارت المصادر إلى أن الضحايا هم: (فهد سعيد محمد مكابس، ومحسن سعيد محمد مكابس، وفضل سعيد محمد مكابس). 

وحمّل مواطنون، مليشيا الحوثي مسؤولية تنامي الصراعات الأسرية وانتشار الجريمة والقتل، نتيجة عدم البت في القضايا المتنازع عليها من قبل الجهات المعنية الخاضعة لسيطرة المليشيا، وما ينتج عنها من جرائم قتل في ظاهرة يومية تشهدها مديريات المحافظة.

وتعيش محافظة إب، على وقع فلتان أمني مروع ترعاه مليشيا الحوثي الإرهابية، وتسبب بزيادة معدلات الجريمة وأعمال القتل والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين.