أخبار عدن

محتجون في عدن يطالبون بالكشف عن مصير المختطف "الجعدني"

الأربعاء 17 يوليو 2024 09:07 صباحاً عدن بوست - الصحوة نت :

نظم المئات من المواطنين اليوم الثلاثاء، تظاهرة للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ " الصحوة نت " إن حشودا من المتظاهرين تمكنت من الوصول، إلى ساحة العروض في مديرية خور مكسر للمشاركة في مليونية المختطف " الجعدني "، على الرغم من محاولات التشكيلات المسلحة منعهم من إقامة التظاهرة.

 

وأضافت المصادر أن المتظاهرين رددوا خلال التظاهرة شعارات، تطالب الأجهزة الأمنية في مدينة عدن بسرعة الكشف عن مصير المختطف " علي عشال الجعدني"، والقبض على الجناة ومحاسبتهم.

 

وأكدت المصادر أن التشكيلات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي اختطفت فجر اليوم الثلاثاء أربعة مواطنين بينهم صلاح السعدي وهو صهر المختطف علي عشال الجعدني، وذلك في أثناء محاولتهم تجهيز منصة ساحة العروض لإقامة مليونية عشال في مديرية خور مكسر.

 

وكانت قبائل محافظة أبين قد أقرت في وقت سابق إقامة تظاهرة مليونية سلمية اليوم الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠٢٤ في ساحة العروض التابعة لمديرية خور مكسر بمحافظة عدن، بهدف المطالبة بالكشف عن مصير نجلها المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

 

يشار إلى أن المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، قد تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024م، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوها فوكسي لون أبيض في منطقة التقنية بالعاصمة المؤقتة عدن، واُقْتِيد إلى جهة غير معلومة.