اخبار تقارير

منظمات دولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفيها المختطفين

الأحد 07 يوليو 2024 05:21 مساءً عدن بوست - متابعات :

طالبت ثلاث منظمات غير حكومية دولية، اليوم الأحد، بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الموظفين المحتجزين، الذين تم احتجاز الغالبية منهم منذ شهر من قبل مليشيا الحوثي.

 

وأعربت كل من كير الدولية، وأوكسفام، وإنقاذ الطفولة، في بيان مشترك، عن قلقها بشأن احتجاز حوالي 18 من أعضاء الكيانات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى العديد من الأفراد المرتبطين بمنظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية.

 

وقالت المنظمات في البيان المشترك: "نجدد طلبنا للسلطات بتأكيد أماكن وجود موظفينا وسلامتهم ومنحنا الوصول الفوري إليهم".

 

وأضافت: "إن القانون الإنساني الدولي يطلب من جميع أطراف النزاع المسلح احترام وحماية الموظفين الإنسانيين، بما في ذلك الحماية من التحرش وسوء المعاملة والاعتقال أو الاحتجاز غير القانوني".

 

وأكدت المنظمات أنه "لتقديم المساعدة لملايين اليمنيين الذين هم في حاجة ماسة، يجب أن يكون موظفونا قادرين على أداء واجباتهم بأمان ودون خوف من الاعتقال التعسفي أو الترهيب أو العنف".

 

وأوضحت أن المنظمات الإنسانية والعاملين في مجال المساعدات يكرسون جهودهم لدعم الشعب اليمني ويفعلون ذلك بالالتزام بالمبادئ الإنسانية.

 

ودعت المنظمات في ختام البيان، مليشيا الحوثي إلى "إيقاف استهداف العاملين في المجال الإنساني وحقوق الإنسان والتنمية في اليمن والإفراج الفوري عن جميع المحتجزين".