محليات

السلطة المحلية بتعز تعلن إصلاح طريق الكمب تمهيداً لاستقبال المواطنين

السبت 08 يونيو 2024 07:57 مساءً عدن بوست - متابعات :

باشرت الجرافات التابعة للسلطة المحلية، اليوم السبت، إزالة الاتربة وتعبيد طريق الكمب تمهيداً لاستقبال المواطنين القادمين من الحوبان في حال استكمال الاجراءات لفتح الطريق الشرقي للمدينة من قبل جماعة الحوثي.

 

وقال وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، إن السلطة المحلية وبتوجيهات محافظ المحافظة نبيل شمسان، باشرت باتخاذ الاجراءات على الارض لازالة كل العوائق والاتربة والمتارس والاشجار وتعبيد الطريق تمهيداً لاستقبال المواطنين القادمين من الحوبان"، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وأضاف المخلافي خلال الاشراف على عملية تعبيد الطريق ومعه رئيس لجنة التفاوض لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، ووكلاء المحافظة، ومدير شرطة المحافظة، ومدراء المديريات، وممثلين عن الجهات ذات العلاقة بإصلاح طريق الكمب جامع الخير "إننا على استعداد كامل لاستقبال المواطنين واستكمال إجراءات التنسيق بحضور رئيس وأعضاء لجنة التفاوض لتسهيل عبور المواطنين بكلا يسر وسهولة".

 

وأشار المخلافي إلى أن الجرافات تعمل منذ الصباح بحضور ممثلين عن صندوق النظافة، والاشغال، والمرور. مؤكدا أن العمل لايزال مستمراً حتى تعبيد الطريق بشكل كامل.

 

وأمس الجمعة أعلنت اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات بتعز عن جاهزيتها لبدء الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين عبر طريق الحوبان - القصر، في الوقت الذي أعلنت فيه أملها بأن يلتزم طرف الحوثي بالمصداقية والبدء بإزالة الحواجز وشبكات الألغام من جميع الطرق.

 

ورحب رئيس اللجنة عبد الكريم شيبان، في بلاغ صحافي، "بامتثال الحوثيين وإعلانهم فتح طريق الحوبان- جولة القصر- الكمب، والذي يمثل إحدى الطرق التي طالبت اللجنة بفتحها لرفع المعاناة عن كاهل أبناء تعز منذ ثمان سنوات"

 

وأضاف: "ونعلن جاهزيتنا لبدء الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين من هذا الطريق، ابتداء من يوم السبت، الثاني من ذي الحجة 1445 هـ الموافق 8 يونيو 2024 م".

 

وأعلنت اللجنة أيضا أن "طريق الستين- الحوجلة- سوق عصيفرة، مفتوحا من جانبنا، آملين أن يقوم الطرف الآخر بالسماح بمرور الشاحنات الشاحنات والمعدات الثقيلة عبر هذا الطريق"، مضيفة: "كما ندعو لفتح الطرق الرئيسية المؤدية لمدينة تعز"

 

وأعرب رئيس اللجنة، في البلاغ، عن أمله بأن "يلتزم طرف الحوثي بالمصداقية، وبالترتيبات اللوجستية اللازمة لحفظ سلامة المواطنين، والبدء بإزالة الحواجز وشبكات الألغام من جميع الطرق".