أخبار عدن

تسجيل ثاني حالة وفاة إثر موجة الحر التي تعيشها عدن بالتزامن مع انقطاع الكهرباء

السبت 01 يونيو 2024 02:09 صباحاً عدن بوست - متابعات :

شهدت العاصمة المؤقتة عدن امس الخميس، تسجيل ثاني حالة وفاة لرجل مُسن يعاني من بعض الأمراض المزمنة إثر ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في المحافظة، وذلك بعد أيام من وفاة شاب بنوبة اختناق.

وقالت مصادر محلية إن رجلا مسنا توفي الخميس، متأثرا بموجة الحر الشديدة التي تعيشها عدن، بالتزامن مع استمر انهيار خدمة الكهرباء وارتفاع ساعات انقطاع خدمة التيار الكهربائي بحسب " الصحوة نت ".

وأضافت المصادر أن المُسن يعاني من أمراض السكر والضغط، حيث سقط أرضا مغميا عليه من شدة الحر أمام إحدى صيدليات مديرية الشيخ عثمان شمالي المدينة.

وأكدت المصادر ذاتها أن المسن توفي على الفور عقب سقوطه من شده الحر، وقد ظهرت على جسده آثار الإعياء والتعب من شدة الحر.

وأشارت المصادر إلى أنه يتم بشكل يومي نقل عشرات الحالات إلى مشافي محافظة عدن، لتلقي الرعاية الطبية خصوصا من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، جراء ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويله.

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت يوم الاربعاء المنصرم وفاة مريض بالربو في مديرية كريتر، وذلك إثر إصابته بنوبة حادة من ضيق التنفس بسبب ارتفاع الرطوبة ودرجة الحرارة التي تعيشها المدينة.

يشار إلى أن خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن  شهدت منذ بدء دخول فصل الصيف، انهيارا كبيرا حيث تعمل الخدمة لساعتين فقط مقابل سبع ساعات ينقطع فيها التيار، الأمر الذي ضاعف وفاقم بشكل كبير من حجم المعاناة الإنسانية لسكان المدينة.