أخبار عدن

العليمي يُشدد على توظيف التدخلات الأممية لتحسين الظروف المعيشية المتدهورة

الثلاثاء 02 أبريل 2024 10:07 صباحاً عدن بوست - متابعات :

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، على أولويات العمل الانمائي والاغاثي في اليمن، لمواجهة التحديات الاقتصادية والانمائية والانسانية، والتوظيف الامثل للتدخلات الاممية في تحسين الظروف المعيشية، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العليمي، بقصر معاشيق، مساعد الامين العام للأمم المتحدة، المدير الاقليمي للبرنامج الانمائي في الدول العربية عبدالله الدردري، ومنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن جوليان هارنيس، والوفد المرافق لهما.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي استمع من المسؤولين الامميين الى احاطة حول النشاط الانمائي والانساني للأمم المتحدة في اليمن، وبرامج الشراكة القائمة والمستقبلية المنسقة مع الحكومة والحلفاء والشركاء الاقليميين، والدوليين.

 

وأشاد العليمي، بدور الامم المتحدة الحيوي في المجالات الانمائية والانسانية، وجهودها الفاعلة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

وتطرق مساعد الامين العام للأمم المتحدة، ومنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية لأهمية الخطط الوطنية المقدمة للمجتمع الدولي ودور الامم المتحدة في دعم التوجهات والاصلاحات الحكومية في مختلف القطاعات.