اخبار تقارير

ياسين سعيد نعمان: إصدار الحوثي عملة جديدة دليل على رفضه إنهاء الحرب ومواصلة تدمير البلاد

الاثنين 01 أبريل 2024 09:48 صباحاً عدن بوست - متابعات :

أكد سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، الأحد، أن ذهاب الحوثي لإصدار عملة نقدية جديدة دليل على موقفه الرافض لإنهاء الحرب، والمناورة بخارطة السلام.

 

وقال نعمان في منشور له على منصة فيسبوك: "إصدار الحوثي العملة المعدنية من فئة مائة ريال هو تعبير عن المأزق الذي أوصل إليه البلاد، ومؤشر للمرحلة الحرجة التي أخذت فيها خياراته تكشف عن سيقانها المثقلة بحمولة تاريخية أرهقت اليمن وعطلت نهوضه".

 

وأضاف: "لا يجب الاستهانة بما أقدم عليه، ولا بد من قراءتها ببعد سياسي، فهي خطوة من خطوات اقتصادية ونقدية قادمة لمشروعه السياسي الذي يؤسسه بقواعد فرض الأمر الواقع، ولا يمكن تفسيرها إلا بأنها دليل آخر على موقفه الرافض لإنهاء الحرب، والمناورة بخارطة السلام لإنتاج عوامل إضافية لمواصلة الحرب".

 

وأشار السفير نعمان، إلى أن الذي يريد السلام سيبحث عن معالجات مختلفة تجعل من الاقتصاد والوضع النقدي والمالي عاملاً إيجابياً في معادلة السلام، وهي متاحة، وسيشكل الأخذ بها أبلغ دليل على الرغبة في إنهاء الحرب.

 

ولفت إلى أن الذهاب إلى تحطيم آخر عنصر سيادي في الدولة يؤكد أن الحوثي "متمسك بمساره المغامر والطائش، والمصمم على مواصلة تدمير هذا البلد".