محليات

تضم 53 شقة.. افتتاح قرية سكنية للنازحين في "الجفينة بمارب" بتمويل كويتي

الاثنين 25 مارس 2024 10:14 صباحاً عدن بوست - متابعات :

افتتحت السلطة المحلية في محافظة مأرب يوم الأحد، قرية "خولة" السكنية في مخيم الجفينة العليا بالمدينة، بدعم وتمويل من بيت الزكاة الكويتي بدولة الكويت، وذلك بتكلفة مليون و600 ألف ريال سعودي.

 

وتضم القرية السكنية 53 شقة سكنية، بكامل التجهيزات مع مرافقها من مدرسة تضم 9 فصول دراسية ووحدة صحية، بالإضافة إلى مسجد وبئر ارتوازي للمياه وشبكة مياه موصلة إلى كافة الوحدات السكنية.

 

وخلال الافتتاح ثمن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الدور الإنساني للأشقاء في دولة الكويت الشقيقة حكومةً وشعبًا.. مشيدًا بتدخلاتها الإنسانية بدعم النازحين في اليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص، بمشاريع مستدامة للنازحين، ومنها المأوى المستدام الذي يساهم في استقرار الأسر النازحة في مساكن آمنة.

 

وأعرب وكيل المحافظة عن شكره الكبير لدولة الكويت لوقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني بمختلف المراحل والظروف، موجهًا الشكر أيضًا لكل الداعمين، وإلى بيت الزكاة الكويتي على هذه اللفتة الإنسانية في هذا الشهر الكريم.

 

وأشاد مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة سيف مثنى، بالمشاريع المقدمة من دولة الكويت الشقيقة ومواقفها الإنسانية إلى جانب اليمنيين، والتي آخرها هذا المشروع الذي صنع الفرحة والابتسامة في وجه 53 أسرة نازحة، ووفر لها المأوى الأمن.

 

وأوضح مدير عام مؤسسة حطين الدكتور جمال مقبل أن العمل في قرية خولة السكنية للنازحين استمر قرابة ثمانية أشهر من البناء، والتشييد وفق المخططات الهندسية المعدة.. لافتًا إلى أنه تم تجهيزها بجميع المرافق والخدمات السكنية التي تساهم في تأمين الحياة المعيشية للأسر المستفيدة، وتساهم في استقرارها.

 

وأكد أن قرية خولة السكنية للنازحين تعد مشروعا نموذجيا متكاملاً يقدم كافة الخدمات للأسر النازحة المستفيدة من المشروع، متطلعا إلى المزيد من تنفيذ القرى السكنية، في ظل ازدياد عدد النازحين الذين يعانون من صعوبة الحياة والعيش في المخيمات.