منوعات

الإعلان عن إنشاء صفحة جديدة للصحوة نت على "الفيسبوك" بعد حذف السابقة

الأحد 17 مارس 2024 09:47 صباحاً عدن بوست - الصحوة نت :

حذفت شركة ميتا المالكة لموقع "فيسبوك"، صفحة "الصحوة نت"، إثر تناول أخبار الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، وما يرتكبه الاحتلال من جرائم إبادة بحق الفلسطينيين.

 

وقال مسؤول التواصل الاجتماعي بالصحوة نت، "إن شركة ميتا حذفت صفحة الموقع على فيسبوك، زاعمة أن المنشورات التي تتناول العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، تخالف معاييره".

 

وأضاف:" أن استمرار شركة ميتا فرض القيود على المحتوى الفلسطيني، هو انحياز مفضوح للاحتلال الإسرائيلي، وحذف صفحة الصحوة نت، يأتي ضمن حملة حذف واسعة استهدف مواقع يمنية وعربية".

 

وأدان، الإجراء التعسفي والقمعي الذي قامت به شركة ميتا، واعتبر "أن استمرار قمع حرية التعبير يهدف بشكل أساسي للتغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومصادرة حق الناس في الحصول على المعلومة".

 

وأشار إلى أن "إدارة الصحوة نت أنشأت حسابا جديدا يحمل ذات الاسم"، داعيا القراء الأعزاء لمتابعته عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/alsahwayemen".

 

وخلال الأشهر الماضية عملت شركة ميتا على فرض قيود مضاعفة على المحتوى الفلسطيني، بالتزامن مع جرائم الإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، للشهر السادس على التوالي.

 

ولجأ مستخدمو فيس بوك، للحلول التي تمكنهم من النشر حول القضية الفلسطينية بين كتابة حرف باللغة الإنجليزية أو ترك مسافة بين حروف الكلمة، والفصل بين الحروف بفاصلة أو علامة معينة، ورغم ذلك تبقى آلاف المنشورات عرضة للحذف.

 

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" وصفت سياسات وأنظمة الإشراف على المحتوى في شركة "ميتا" بأنه "تُخرس، على نحو متزايد، الأصوات الداعمة لفلسطين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي".