محليات

بتهمة سرقة 2 كيلو طماطم.. محكمة حوثية تحاكم شقيقين في إب

السبت 16 مارس 2024 10:01 صباحاً عدن بوست - الصحوة نت :

 

 

كشفت مصادر حقوقية، عن محاكمة لشقيقين من المعوزين في إحدى المحاكم الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة إب وسط اليمن، بعد أن احتجزتهما ثلاثة أشهر بتهمة سرقة "2 كيلو طماطم" من مشتل زراعي حكومي.

 

وقالت المصادر إن محكمة حوثية قامت بمحاكمة شقيقين من أبناء مديرية القفر في محافظة إب، قبل أيام بتهمة سرقة طماطم (يقدر بنحو 2 كيلو) من المشتل الزراعي الكائن في حرم جامعة إب.

 

وأضافت المصادر أنه تم محاكمة المتهمين مه نهاية شهر شعبان، على ضوء الدعوة المرفوعة من النيابة العامة بتهمة "الاعتداء وسرقة المال"، في الوقت الذي حضرا المتهمين وهما حافيّ القدمين نتيجة انهيار وضعهما المعيشي.

 

وأشارت المصادر إلى أن المحكمة استجوبت المتهمين وأثناء دفاعهما أفادا أنهما لجأ إلى السرقة بسبب الجوع واحتياجهما للأكل لسد رمقهما.

 

ووفقاً للمصادر فإن المحكمة رفضت الإفراج عنها إلاّ بضمانة رغم مرور ثلاثة أشهر من احتجازهما.

 

وأثارت الحادثة استهجان وغضب واسع في الأوساط الحقوقية والمجتمعية، نتيجة محاكمة إثنين من المواطنين بتهمة سرقة 2 كيلو طماطم لا تتجاوز قيمتهما 300 ريال بالتزامن مع إنهيار الأوضاع المعيشية للمواطنين بفعل الإنقلاب والحرب، في الوقت الذي تتعرض مؤسسات وإيرادات الدولة للنهب والسطو من قبل قيادات مليشيا الحوثي بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.