اخبار تقارير

واشنطن تعلن استهداف أربعة صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين باليمن

الجمعة 08 مارس 2024 01:24 مساءً عدن بوست - متابعات :

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" الجمعة، أن قواتها استهدفت 4 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين، وأسقطت 4 طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الجماعة باليمن.

 

وقالت "سنتكوم" في بيان عبر منصة إكس إنه "بين الساعة 3:35 مساءً و4:55 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قواتنا ضربات دفاعا عن النفس ضد 4 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وطائرة بدون طيار (مسيرة) تابعة للحوثيين في اليمن".

 

وأضافت: "خلال هذا الإطار الزمني، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاث طائرات بدون طيار انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن".

 

وتابعت سنتكوم أن "اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية، وأكثر أمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

 

والخميس، أعلن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، أن جماعته استهدفت 61 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ بدء عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.