اخبار تقارير

مالك السفينة المستهدفة بخليج عدن: فقدنا الاتصال بـ 23 من طاقمها والسفينة تنجرف مع استمرار الحريق على متنها

الخميس 07 مارس 2024 06:44 صباحاً عدن بوست - متابعات :

قال مالك السفينة التي تحمل علم ليبريا التي تعرضت لهجوم قبالة سواحل عدن يوم الأربعاء، إن الاتصال انقطع مع 23 من أفراد طاقم السفينة وحراسها.

 

ونقلت رويترز عن مالك السفينة أن السفينة تنجرف مع استمرار حريق على متنها، مشيرا إلى أنها أصيبت بصاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غرب عدن.

 

وفي وقت سابق كشف مسؤول أمريكي، عن قتلى وجرحى في طاقم سفينة تعرضت لهجوم أمس الثلاثاء، قبالة سواحل مدينة عدن (جنوب اليمن).

 

ونقلت قناة الجزيرة عن المسؤول الأميركي قوله "نحن على علم بالتقارير حول وقوع قتلى وجرحى بين طاقم سفينة ترفع علم باربادوس تعرضت لهجوم قبالة ساحل عدن"

 

وأشار إلى أن السفينة التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل عدن مملوكة لشركة في ليبيريا.

 

وفي وقت سابق اليوم قالت هيئة التجارة للأمن البحري البريطانية (إمبري) إن سفينة شحن تعرضت لهجوم في خليج عدن، ما أدى لأضرار فيها، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية، في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وذكرت الهيئة أن سفينة تضررت بفعل هجوم تعرضت له جنوبي غربي عدن على بعد 57 ميلا بحريا جنوب غرب خليج عدن، مشيرة إلى أن بعض بحارة السفينة التي تعرضت للهجوم انتقل إلى قوارب نجاة.

 

وأفادت أن تقارير أخرى أفادت بأن عمليات إنقاذ تجري، وأن بعض أفراد الطاقم في زوارق نجاة.

 

وفي ذات السياق، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، في بيان لها على منصة إكس، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 54 ميلا بحريا جنوب غرب عدن، اليمن.