اخبار تقارير

سنتكوم: مقتل وإصابة سبعة بحّارة بهجوم صاروخي على سفينة في خليج عدن

الخميس 07 مارس 2024 06:36 صباحاً عدن بوست - متابعات :

قالت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، إن سبعة بحارة قتلوا وأصيبوا بهجوم صاروخي استهدف سفينة شحن في خليج عدن، في ظل تصعيد تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وذكرت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في حوالي الساعة 11:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 6 مارس/آذار، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران باتجاه سفينة M/V True Confidence، وهي سفينة ترفع علم بربادوس وليبيريا. ناقلة البضائع السائبة المملوكة، أثناء عبور خليج عدن".

 

وأضافت: "أصاب الصاروخ السفينة، وأبلغ الطاقم المتعدد الجنسيات عن مقتل ثلاثة أشخاص، وأربعة إصابات على الأقل، ثلاثة منهم في حالة حرجة، ولحقت أضرار جسيمة بالسفينة".

 

وأكد البيان، أن الطاقم ترك السفينة واستجابت السفن الحربية للتحالف وتقوم بتقييم الوضع.

 

وأشارت إلى أن هذا "هو الصاروخ الصاروخي الباليستي الخامس الذي يطلقه الحوثيون في اليومين الماضيين. أثرت اثنتان من هذه الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية على سفينتي شحن - M/V MSC Sky II وM/V True Confidence - وأسقطت سفينة USS Carney (DDG 64) واحدة من هذه الصواريخ".

 

وختم البيان بالقول: "لقد أدت هذه الهجمات المتهورة التي شنها الحوثيون إلى تعطيل التجارة العالمية وأودت بحياة البحارة الدوليين".