اخبار تقارير

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للجهود الأممية لإنهاء الحرب في اليمن

الثلاثاء 05 مارس 2024 06:33 مساءً عدن بوست - متابعات :

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على دعمه الثابت لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة باتجاه تسوية سياسية عادلة وشاملة لحل الأزمة في اليمن.

 

جاء ذلك في بيان لبعثة الإتحاد الأوروبي في اليمن في ختام زيارتهم للعاصمة المؤقتة عدن، بينهم سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس وسفيرة فرنسا كاثرين كورم-كمون وسفيرة هولندا جانيت سيبن.

 

وخلال الزيارة، التقى السفراء رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، ووزراء المياه والبيئة توفيق الشرجبي، وحقوق الإنسان أحمد عرمان، والنفط والمعادن سعيد سليمان الشماسي، والمالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي.

 

وجدد السفراء التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، مشيدين بالعمل الهادف إلى زيادة الإيرادات واستقرار الاقتصاد، ومواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة.

 

وعبر السفراء عن مناصرتهم لتوازن النوع الاجتماعي في الحكومة، حيث شجع السفراء مواصلة الانخراط البناء في جهود السلام في "سياق إقليمي معقد جدا".

 

وشدد السفراء على أهمية ضمان احترام الحقوق الأساسية وبيئة العمل المواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين.

 

وقال البيان بأن دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي التقوا بممثلين عن منظمات المجتمع المدني والشباب في عدن، واطلعوا على عملهم والتحديات الهائلة التي يواجهونها.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي على الالتزام بدعم مجتمع مدني نشط وتعزيز دور الشباب كفاعلين أساسيين للتغيير نحو يمن مزدهر يسوده السلام.