أخبار عدن

بصمة عدن وأستطيع تختتمان حملة توعوية ضد المخدرات في مدارس البريقة

الخميس 29 فبراير 2024 12:11 صباحاً عدن بوست - متابعات :
 
 اختتمت مبادرتا بصمة عدن وأستطيع، بالتعاون مع الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعيةوالشبابية، بالعاصمة عدن، حملة توعوية ضد المخدرات في مدارس مديرية البريقة. استهدفت الحملة طلاب مدرسة المستقبل الأهلية، وتهدف إلى نشر الوعي حول مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع.
 
تم استقبال فريق الحملة التوعوية من قبل إدارة مدرسة المستقبل الأهلية، ممثلة بالمديرة الأستاذة زينب السيد والوكيلة الأستاذة نوال إسماعيل والأستاذة فاطمة حلبوب. قامت إدارة المدرسة بتهيئة الجلسة في الطابور الصباحي، مما أتاح فرصة للتفاعل مع جميع الطلاب.
 
بدأت الحملة بتمثيلية صامتة رائعة من طلبة المدرسة عبرت عن مخاطر المخدرات ورفقاء السوء وآثار الإدمان. بعد ذلك، ألقى الأستاذ نبيل عبدالقوي صالح، رئيس مبادرة بصمة عدن، كلمة شكر فيها إدارة المدرسة على حسن الاستقبال، كما قدم تعريفًا مختصرًا عن مبادرتي بصمة عدن وأستطيع.
 
تحدث الأستاذ أنيس القطيبي، عضو مبادرة بصمة عدن، عن ماهية المخدرات وأسبابها وضررها وطرق الوقاية منها. ركز في حديثه على تعريف "شمة الحوت" المنتشرة بشكل كبير بين طلاب المدارس، وقام بإدارة الجلسة بطريقة مميزة نالت استحسان واستيعاب وتفاعل الجميع.
أظهر طلاب المدرسة تفاعلاً كبيرًا مع الحملة، حيث عبروا عن استيعابهم لمخاطر المخدرات ورغبتهم في الابتعاد عنها. كما عبرت إدارة المدرسة عن ارتياحها الكبير من الحملة، وطلبت تكرار مثل هذه الجلسات التوعوية بشكل مستمر، نظرًا لحاجة الطلاب الماسة إليها.
 
يعتزم فريق مبادرة بصمة عدن وأستطيع بالشراكة مع الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية تنفيذ زيارات أخرى لمدارس مديرية البريقة لاستكمال رسالتهم التوعوية وحرصًا منهم على الحد من هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمع عدن.
 
تهدف مبادرتا بصمة عدن وأستطيع إلى نشر الوعي حول مختلف القضايا الاجتماعية والثقافية في مدينة عدن.
تنفذ المبادرتان العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل الندوات والورش العمل والحملات التوعوية، بهدف توعية المجتمع بمخاطر الظواهر السلبية وتعزيز القيم الإيجابية.