اخبار تقارير

المركزية الأمريكية: تم إطلاق 4 صواريخ على البحر الأحمر ونفذنا ضربتين على أهداف حوثية

السبت 17 فبراير 2024 06:11 مساءً عدن بوست - متابعات :

قالت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، إنها نفذت ضربتين ضد أهداف لجماعة الحوثي، في الوقت الذي أطلقت الجماعة أربعة صواريخ مضادة للسفن تجاه البحر الأحمر.

 

وذكرت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة فيسبوك، بأنه وفي الساعة 1:15 ظهرًا (بتوقيت صنعاء)، من يوم 16 فبراير/شباط وحتى الساعة الواحدة صباحًا من يوم 17 فبراير/شباط، تم إطلاق أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومة من إيران باتجاه البحر الأحمر

 

وأضافت أن التقديرات تشير إلى أن "ثلاثة صواريخ على الأقل تم إطلاقها باتجاه السفينة التجارية إم تي بولوكس، وهي سفينة ترفع علم بنما ومملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما".

 

وأشارت إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من إم تي بولوكس أو أي سفينة أخرى في المنطقة".

 

وأوضحت أنه وبين الساعة 1:40 ظهرًا والساعة 6:45 مساءً، نفذت "القيادة المركزية الأمريكية ضربتين بنجاح ضمن اجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز متنقل مضاد للسفن وسفينة سطحية متنقلة غير مأهولة (USV) في اليمن".

 

ولفتت إلى القيادة المركزية الأمريكية حددت الصاروخ المحمول ومركبة USV في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.