اخبار تقارير

قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور دول خليجية لمناقشة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

الجمعة 09 فبراير 2024 07:00 مساءً عدن بوست - متابعات :

بحث قائد القيادة المركزية الأمريكية مع مسؤولين أردنيين وسعوديين وبحرينيين، دور دول الخليج لردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على منصة إكس إنه وفي الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير، سافر الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين للقاء الشركاء الرئيسيين.

 

 

وأضافت بأنه "كوريلا" التقى في الأردن، مع اللواء يوسف الحنيطي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، وغيره من القادة الرئيسيين لمناقشة أمن الحدود والوضع الأمني الحالي في المنطقة.

 

وأشارت إلى زيارته إلى المملكة العربية السعودية، حيث التقى الجنرال كوريلا مع الفريق أول فياض بن حامد الرويل، رئيس الأركان العامة الملكية السعودية، وغيره من كبار القادة العسكريين لمناقشة المخاوف المتبادلة بشأن أنشطة الحوثيين الأخيرة في منطقة البحر الأحمر والفرص المستمرة لتعزيز التعاون عبر جميع أنحاء العالم.

 

ولفتت إلى أن الجنرال كوريلا التقى مع المشير خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد الأعلى لقوات الدفاع البحرينية لمناقشة تنفيذ اتفاقية التكامل الأمني الشامل والازدهار، مشيدا بدور البحرينيين ودعمهم للجهود المتعددة الجنسيات لاستعادة حرية الملاحة في البحر الأحمر.