محليات

مقتل 40 حوثياً في الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة في اليمن

الثلاثاء 06 فبراير 2024 11:10 صباحاً عدن بوست - متابعات :

كشفت مصادر يمنية عن مقتل 40 حوثيًا في أحدث ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا في اليمن.

 

ونقلت سكاي نيوز عربية عن المصادر قولها إن 40 من مقاتلي الحوثي لقوا مصرعهم اثر الغارات الجوية التي تشنها أمريكا وبريطانيا في صنعاء وصعدة والحديدة، خلال الأيام الأخيرة.

 

ووفقا لرويترز فقد أعلن الجيش الأمريكي عن ضربات إضافية نفذها أمس ضد الحوثيين في اليمن، حسبما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بقولها إنها هاجمت أمس في الساعة 05:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء) صاروخ كروز أرض-أرض حوثي من منطلق الدفاع.

 

وفجر اليوم الثلاثاء، أعلنت هيئة الأمن البحري البريطانية (إمبري)، أن سفينة شحن تملكها شركة بريطانية تعرضت لأضرار طفيفة، إثر هجوم بطائرة بدون طيار حاولت استهدافها أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن، الذي يسيطر المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، على مناطق واسعة منه.

 

وقالت الهيئة، إن السفينة التي ترفع علم باربادوس "تعرضت لأضرار طفيفة على ميسرتها"، من دون وقوع إصابات بشرية.

 

من جانبها، ذكرت وكالة رويترز أن "أمبري" أشارت إلى تعرض السفينة "لأضرار طفيفة على جانبها المقابل لميناء الحديدة"، في أحدث هجوم تتعرّض له سفينة شحن في البحر الأحمر.

 

قال الجيش الأميركي، الثلاثاء، إن قواته نفذت غارة دفاعا عن النفس على طائرتين مسيرتين تابعتين للحوثيين في اليمن، فيما أعلنت هيئة بحرية بريطانية تلقيها بلاغا عن حادث غربي الحديدة اليمنية.

 

وأعلن الجيش الأميركي بوقت سابق الثلاثاء، أن قواته استهدفت زورقين مسيرين تابعين لجماعة الحوثي (المدرجة على قائمة الإرهاب الأميركية) في اليمن.

 

وقالت القيادة المركزية الأميركية في منشور على منصة إكس: "تعرفت القوات الأميركية على الزورقين المسيرين المفخخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنهما يمثلان تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة".

 

ومنذ 19 نوفمبر، ينفذ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر. لكن بعض السفن التي حاولت الجماعة استهدافها لم تكن متبطة بإسرائيل.