محليات

اللواء 90 قوات خاصة بمحور طور الباحة يدشن العام التدريبي والقتالي 2024 بعرض عسكري مهيب

الأربعاء 31 يناير 2024 11:35 مساءً عدن بوست/خاص:

دشن اللواء 90 قوات خاصة بمحور طور الباحة، العام التدريبي والقتالي والعملياتي والإعداد المعنوي، بعرض عسكري مهيب لسرايا رمزية ونوعية من اللواء أظهرت فيه الانضباط والجاهزية العالية أعقبها تنفيذ وحدات من اللواء لمسير وتدشين التدريب النوعي لدفعات قتالية جديدة من اللواء.

وفي فعالية التدشين، أشاد رئيس عمليات محور طور الباحة العميد الركن طه عبدالله العطري، بجهود وتضحيات وثبات أبطال اللواء في الجبهات والمهام الميدانية ومواجهة العصابات التخريبية الإرهابية، مشيراً إلى أن اللواء لواء تخصصي نوعي فيه خيرة الأبطال المقاتلين الأشداء يعتبرون من ضمن قوات النخبة في المحور الذين أثبتوا حنكتهم وتميزهم وشجاعتهم واستبسالهم وتضحياتهم الكبيرة ووطنيتهم كلواء منتسبيه من كل محافظات اليمن.

وأكد العميد العطري، على أن قيادة محور طور الباحة تولي التدريب اهتماماً بالغاً في جميع ألوية ووحدات المحور وتعمل بصورة منقطعة النظير على إكساب المقاتلين خبرات ومهارات قتالية نوعية وتحرص على تأهيلهم دون انقطاع.

من جهته، رئيس شعبة التدريب في المحور العميد الركن محسن عبدالله أثنى على النجاحات التي حققها اللواء 90 قوات خاصة والإنجازات المتميزة والدقة والانضباط بما ورد في خطط التدريب والتأهيل خلال العام المنصرم 2023م، مشيداً بقدرات ومهارات منتسبي اللواء مقدماً لهم الشكر والتقدير والاعتزاز، متمنياً لهم تحقيق المزيد من التقدم في العام الحالي 2024م.

وألقى المقدم محمد العثماني قائد الكتيبة الأولى في اللواء 90 قوات خاصة، كلمة اللواء، رحب فيها بقيادة المحور والأخوة الضباط والجنود والحاضرين جميعاً، مؤكداً الجاهزية العالية والاستعداد الأمثل لتنفيذ المهام في مختلف الظروف.

وقال إن أبرز أهداف تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي والقتالي 2024م في اللواء 90 قوات خاصة رفع مستوى الجاهزية القتالية وتعزيز الضبط والربط العسكري بصورة اكبر وأوسع، وفرصة إضافية لتحقيق الأهداف وتطوير القدرات العسكرية والمعنوية، وتجديد العزم وقيم العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاحات في كافة المجالات.

كما أكد الإستعداد للتنفيذ الجيد لخطط التدريب القتالي والعملياتي والمعنوي ومهام التناسق القتالي، لافتاً إلى دور اللواء الميداني الفاعل ومهامه المشتركة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والعسكرية الأخرى في ضبط وملاحقة خلايا الإرهاب والتخريب والعبث إلى جانب مهامه القتالية في الجبهات ومهام الإسناد النوعية في اكثر من اتجاه.

وكان قائد محور طور الباحة قائد اللواء الرابع مشاه جبلي اللواء الركن أبوبكر الجبولي قد شارك وحدات من اللواء في تمرين المسير لمسافة قطعت ثلاث مديريات مديريتي طورالباحة والمقاطرة لحج ومديرية الشمايتين تعز، واطلع في معسكر التدريب على جهود التدريب في الدورة التاسعة مهام خاصة، مشيداً بالمهارات المكتسبة والقدرات العالية لدى سرية الاقتحامات والتدخل السريع والإنزال الجبلي أثناء عرضهم العسكري عقب فعالية التدشين.