أخبار عدن

وزارة العدل تُدشّن البرنامج التدريبي للاحصاء لموظفي الديوان والمحاكم بعدن

الأحد 24 ديسمبر 2023 07:28 مساءً عدن بوست - عدن :

دشن وكيل وزارة العدل للقطاع المالي والإداري القاضي طارق العزاني, اليوم الأحد البرنامج التدريبي للاحصاء، وذلك ضمن جهود وزارة العدل في رفع كفاءة ادارات الاحصاء بديوان الوزارة ومحاكم الاستئناف والمحاكم المختصة والنوعية.

وخلال الافتتاح, أوضح القاضي العزاني أن اقامة هذه البرامج المتخصصة يأتي انطلاقا من ضرورة دور الاحصاء في تطوير اجراءات التقاضي ورفع كفاءة عمل الجهاز القضائي والإداري وتفعيل أوجه التعاون بين الجهات المعنية بهذا البرنامج.

وأكد وكيل الوزارة اهتمام معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة بالجانب التدريبي ضمن استراتيجية تعزيز أداء العمل, مشيرا إلى أن هذه الدورة التي تجمع موظفي الوزارة والمحاكم هي ختام العام التدريبي 2023م.

وسيتلقى عشرين مشارك على مدى 4 أيام معارف ومفاهيم في الاحصاء وإعداد الخطط وتحليل ومعالجة البيانات الاحصائية وتحليلها وذلك بهدف تعزيز مهارات الكادر الإداري المختص بإعداد التقارير الاحصائية وكذا إنجاز التقارير الدورية للقضايا الواردة للمحاكم.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل نفذت خلال العام 2023م العديد من الورش والبرامج التدريبية لموظفي ديوانها العام والمحاكم والهيئات التابعة لها في العديد من الجوانب الادارية والفنية والمتخصصة ضمن استراتيجة تطوير الاداء الوظيفي الهادف لتقديم خدمات أفضل للمجتمع.