أخبار عدن

قيادي جنوبي بارز يهاجم المجلس الإنتقالي ويتهم قادته بالفساد والمناطقية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 03:15 صباحاً عدن بوست - خاص :

هاجم المحلل العسكري العميد خالد النسي المجلس الانتقالي واصفا اياه بالمناطقي وقيادته بالفساد وغير المؤهلين لاستلام مناصب قيادية .

وقال النسي الموالي للمجلس الانتقالي، في منشور له على منصة " اكس " رصدها " عدن بوست " ان المجلس الانتقالي اصبح مناطقي بامتياز وأصبحت منطقة واحده هي من تسيطر على قراراته السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والإعلامية .

واضاف ان المناطقية في المجلس الانتقالي وصلت إلى درجة إن أكثر من أربعين شخص من هذه المنطقة معينين في أهم المناصب المدنية والعسكرية بينما بعض المحافظات الجنوبية لا يوجد منها خمسة أشخاص معينين في مناصب قيادية مؤثرة ولديها قرار .

وأكد النسي أنتشار الفساد بين القيادات العسكرية والأمنية كون أكثرهم غير مؤهلين ولا يعلمون شي عن القيادة ، وهو ما تسبب بأزدياد معاناة شعب الجنوب دون إن تلتفت القيادات الجنوبية لمعاناته .

واشار الى النسي الى أنتشار نبرة التخوين واستخدامها بكثرة من قبل الموالين للمجلس الانتقالي للمخالفين لهم في الرأي من أبناء الجنوب ،وعدم المبادرة لإصلاح الأخطاء ورفع شعار مش وقته ،اضافة الى عدم تواصل قيادات الانتقالي مع أبناء شعب الجنوب الذي طلعوا على تضحياته ومعاناته - حسب وصفه- وعدم وضعه في صورة ما يجري.

وأوضح ان هناك الكثير من الأخطاء التي قيدت الجنوبيين وأغرقتهم في عدن وغفلوا عن استعادة باقي أراضيهم ومواردهم".