أخبار عدن

وزير الصحة يفتتح مختبر الطوارئ ويتفقد إعادة تأهيل أقسام المركز الوطني لمختبرات الصحة بعدن

السبت 04 نوفمبر 2023 09:32 مساءً عدن بوست - عدن :
 
 
دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح إلى تفعيل نظام المعايرة وتحسين الجودة في المختبرات والزام المختبرات بها لتلافي الفحوصات المتباينة النتائج.
 
وشدد بحيبح في كلمة له أثناء مراسم افتتاح مختبر الطوارئ بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم على تعزيز العمل الرقابي على أداء المختبرات العامة والخاصة وضبط العمل فيها فنيا وعلميا.
 
مشيراً إلى أهمية المختبر في إجراء الفحوصات الوبائية والاعتناء بالصحة العامة، وكذا ضرورة إحداث تكامل تام بين القطاعات الصحية المختلفة والعمل بروح الفريق الواحد.
 
وزير الصحة أثنى على التطور الملموس الذي يشهده المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة الذي سينعكس بالايجاب على الوضع الصحي.
 
مجددا التأكيد بأن يغدو المركز وفروعة في المحافظات مرجعية تشخيصية يعتد بها؛ على أن تسهل الوزارة كل الصعاب والإسهام في البحث عن حلول لتشغيل مختبر المياه والأغذية وقضايا المتعاقدين.
 
مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة الدكتور وحيد عبدالله الباخشي قدم للوزير ومرافقيه شرحا وافيا عن التوسع وإعادة التأهيل الذي شهدة المركز وشمل افتتاح مختبر الطوارئ ورفده بالتجهيزات اللازمة التي ستمكنه من العمل على مدار الساعة وتقديم خدماته النوعية وبأسعار شبه مجانية.
 
الوزير اطلع على التحديثات في الاقسام المختلفة والتطوير في البنية التحتية والفنية للمركز الذي يجري فحوصات نوعية في الدم والكيمياء الحيوية والميكر بيولوجية واللي سي ار والمياة والأغذية والدم العام وفحوصات الهرمونات.