أخبار عدن

محكمة الاستئناف بعدن تأيد الحكم الابتدائي بإعدام المتهم بقتل الطفلة حنين البكري

الاثنين 23 أكتوبر 2023 05:38 صباحاً عدن بوست - متابعات :
 
 
أصدرت الشعبة الجزائية الأولى في محكمة إستئناف محافظة عدن، حكماً بتأييد الحكم الإبتدائي الصادر من محكمة المنصورة الإبتدائية بكافة فقراته الذي قضى بإعدام حسين محمد حسين هرهرة رمياً بالرصاص حتى الموت. 
 
 
 
وأيدت محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية بتاريخ ٢٠٢٣/٨/٧م بكافة فقراته الذي قضى بإعدام حسين محمد حسين هرهرة رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً شرعياً لقتله عمداً وعدواناً المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري. 
 
 
 
وقضى الحكم، قبول الطعن الإستئناف المقدم من من المستأنف حسين محمد حسين هرهره بواسطة محاميه. 
 
 
 
كما  قضى الحكم على المستأنف المحكوم عليه دفع اتعاب المحاماة ومخاسير التقاضي في هذه المرحلة مبلغ مليون ومائتا ألف ريال يمني. 
 
 
 
وفي السابع من أغسطس الفائت أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية، حكما يقضي بإعدام المتهم بقتل الطفلة "حنين البكري"، عقب جلسات محاكمات مستعجلة استمرت لأيام، فيما تتجه القضية نحو الاستئناف. 
 
 
 
وكانت المحكمة قد عقدت أربع جلسات للنظر في الطعن الذي تقدم به المتهم ضد الحكم الابتدائي الصادر بإعدامه، واستمعت خلالها إلى كل أطراف القضية، كما منحت كافة الأطراف فرصة لتقديم المرافعات الختامية في القضية، قبل حجزها للنطق بالحكم. 
 
 
 
وقتلت الطفلة "حنين البكري"، قبل عيد الأضحى الماضي بيوم، نتيجة شجار بين والد الطفلة وشخص مسلح "هرهرة"، على خلفية حادث تصادم بسيط.