أخبار عدن

منتدى شباب الصفوة يحتفل بتخرج " دفعة الوفاء " من طلاب أربطة التربية الإسلامية بالعاصمة عدن

السبت 14 أكتوبر 2023 07:15 مساءً عدن بوست - عدن / خاص :
 
نظم منتدى شباب الصفوة التابع للأربطة الإسلامية، حفل تخرج " دفعة الوفاء في رحاب جامع الخيرات برباط الإمام المشهور "ل40 طالب من خريجي طلاب أربطة التربية الإسلامية بالعاصمة عدن . 
وخلال الحفل الكبير الذي جاء برعاية مجلس مكتب الموجه لأربطة التربية الإسلامية، اعتلت الروحانيته في نواحي المكان، وصفى الزمان بقلوب حاضريه، حيث تم الاحتفال بــ40 خريجاً من خريجي طلاب أربطة التربية الإسلامية بعدن (رباط الإمام العيدروس - ورباط الإمام المشهور - ورباط الكعيتي المحضار) . 
وشمل الحفل الذي بدء  بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الطالب الخريج أحمد كليب -عدد من الكلمات حيث القى الشيخ علي صالح اليافعي مدير رباط الإمام المشهور  الكلمة الترحيبية ثم كلمة  الخريجين القاها الطالب الخريج سمير الأهدل وتلتها كلمة منظم الحفل منتدى شباب الصفوة التي القاها مدير المنتدى الأستاذ عمر باصم وكلمة راعي الحفل التي القاها السيد نزار بن أبي بكر المشهور  رئيس مجلس مكتب الموجه العام للأربطة الإسلامية اضافة الى عدد من الكلمات الاخرى . 
كما شهد الحفل تكريم جميع الخريجين بكتب علمية وفكرية وجوائز عينية، نظير جهودهم ومثابرتهم في الدمج بين التعليم الشرعي بالأربطة والتعليم الأكاديمي بالجامعات المختلفة، وهي الرؤية التي أسس بنيانها على تقوى من الله ورضوان حبيبنا وشيخنا العلامة الدكتور أبوبكر بن علي المشهور "رحمه الله رحمة الأبرار وأسكنه أعالي فراديس الجنان". 
وجاء موعد الحفل بالتزامن مع أقامة معرض رمزي بقاعة رباط الإمام المشهور، تحدثت لافتاته عن سيرة حياة الحبيب أبوبكر المشهور رحمه الله تعالى ومقالاته واطروحاته الفكرية والعلمية، ونبذة عن أربطة التربية الإسلامية والمراكز التعليمية والمهنية ودور الزهراء والكليات الأكاديمية الموزعة على محافظات الجمهورية. 
حضر الحفل جمع كبير من العلماء والدعاة والمشائخ والأئمة، ومدراء ومشرفي ومدرسي وطلاب المساجد والأربطة الإسلامية بعدن ولحج وأبين وتعز، وقيادات من وزارة الأوقاف والإرشاد والمجلس الإنتقالي، وجمع غفير من الضيوف والمحبين.