أخبار عدن

وزير الصحة يدعو إلى تعميق الشراكة مع كل المنظمات العاملة في الحقل الصحي

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 09:38 مساءً عدن بوست - عدن :
 
دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح إلى العمل على تعميق الشراكة وتمتينها مع كل المنظمات العاملة في الحقل الصحي والعمل معاً من أجل تنفيذ الاستراتيجيات الصحية الملحة..
 
وقال بحيبح لدى لقاءه في العاصمة المؤقتة عدن اليوم مدير منظمة انترسوس لدى بلادنا تشيرا كرينا أن الضرورة قد اظهرت الحاجة لتنسيق التدخلات بشكل سليم وناجح لتعود بالنفع على المرضى.
 
مشدداً على المتابعة والتقييم المركزي المصاحب لأي مشروع لتجنب الوقوع في الأخطاء والعمل على تصحيح اي انحرافات حاصلة أولا بأول وعمل المراجعة لأنشطة المنظمات باعتبارها ظاهرة إيجابية تجسد مبدأ الشفافية والشراكة الحقيقية بين الوزارة والمنظمات.
 
مثنيا على تدخلات منظمة انترسوس كواحدة من الشركاء المهمين في جوانب رعاية الأم والطفل ودعم قابلات المجتمع.
 
من جانبها اشادت مدير منظمة انترسوس بالدعم المقدم من الوزارة وقيادتها لتذليل الصعاب التي تواجه عملها الميداني.
 
واستعرضت عددا من التدخلات لهم في محافظات عدن ولحج وتعز ودعمهم لهذه المحافظات بالأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية، وكذا دعم برامج الصحة الانجابية والمراكز المعنية بصحة الأم.
 
 
حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور احمد الكمال ومدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتوره إقبال شائف ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير وعن المنظمة مدير المشاريع الطبية رنا عياد ومنسقة الصحة والتغذية بمنظمة انترسوس جوليتا كلفو