أخبار عدن

زار المكتب واطلع على مهمات الإدارات والأقسام ... محافظ عدن يناقش جاهزية منظومة التربية والتعليم لمرافقة العام الدراسي 2023

الاثنين 04 سبتمبر 2023 10:17 مساءً عدن بوست - الاعلام التربوي :

ناقش وزير الدولة محافظ عدن ، أحمد حامد لملس ، صباح اليوم ، أستعدادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، للسير برفقة معطيات العام الدراسي الجديد ، الذي أنطلق قبل أيام في عموم مدارس المحافظة .

 جاء ذلك في لقاء عقده ، مع مدير مكتب التربية والتعليم د.نوال جواد ، اثناءزيارة قام بها إلى مبنى المكتب بمديرية خور مكسر ، للأطلاع عن سير العمل الوظيفي في المكتب ، في الإدارات والأقسام المرافقة.

حيث شدد وزير الدولة محافظ عدن ، اثناء اللقاء على قيمة الوقت وما تحمله المهمات في المنظومة ، والدور المناط بقيادة المكتب ، للوصول إلى الجميع وحثهم عبر الجهات المختصة بالمديريات ، للعمل الجاد المثمر الذي يضمن فيه تحقيق النتائج المرجوة ، عطفا على توقيت الانطلاقة وتلوقت المحدد في التقويم لمدة العام الدراسي ، الذي تم في مراعاة ظروف خاصة.

 واكد " المحافظ" أن السلطة ستقف مع المكتب بقيمة ما يقدمه وأهمية ما يمنحه لمهماته في واقع المحافظه ، من خلال مسؤولية يلتزم بها ، تجاه هذا الحقل المهم الذي يحتضن طلاب وطالبات عدن ، على مساحة التحصيل العلمي ، الذي هو اساس بناء المجتمع الذي نتطلع اليه ليكون مختلف ، يتجاوز كل ما أصبح يرافق الحياة المجتمعية التي تداخلت فيها كثير من الأشياء.

 وقال " المدرسة" هي المساحة الامنة لاولادنا ، لهذا لنكن حريصين عليها بالقدر الكافي ، نعم هناك معوقات يفرضها الواقع المعاش ، لكن الجميع أمام مسؤولية للذهاب إلى شيء يمر عبر الضمير ، الذي عليه ان يكون متيقن ، بان المهمة التعليمة لا تقبل المساومة ، مهما كانت الاسباب.

وأشاد معالي الدولة محافظ عدن بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بعدن لتحسين الأداء التربوي والتعليمي في المحافظة، مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بالجانب التعليمي وتكريس جهودها لتطويره.

وخلال اللقاء الذي استمع فيه " المحافظ" إلى كثير من القضايا العالقة والتي يتطلع المكتب الى حلها ، لضمان سير العمل التعليمي والتربوي في الفترة القادمة ، حيث قدمت د. نوال جواد ، شرحا كافيا لكل ما يرتبط بسير العملية التعليمية والتربوية ، وفقا لمشهد تتداخل فيه بعض المعطيات ، والتي تمثل بعض الأشكاليات الخاصة بالعمل والبنى التحتية والرواتب ونقص المعلمين والاثاث والكتاب وامور اخرى .

حيث أطلعت "جواد" المحافظ لملس على سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة منذ تدشين العام الدراسي الجديد الذي انطلقت مجرياته قبل نحو أسبوع، وأبرز  الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم في عدن، مستعرضة جملة من مقترحات الحلول لأهم المشكلات التي تعانيها مدراس العاصمة.

وناقش اللقاء مستحقات المعلمين المتعاقدين والملاحظين، بالإضافة أسماء المعلمين والتربويين التي سقطت من التسوية، حيث أكد السيد محافظ عدن حرص السلطة المحلية في المحافظة على حلحلة كل الملفات التي تخص القطاع التعليمي في العاصمة عدن، والعمل بكل السبل ووفق الإمكانيات الممكنة لتوفير مطالب التربويين في المحافظة، إلى جانب توفير متطلبات استمرار العملية التعليمية، لما يشكله التعليم من أهمية قصوى في حياة كل الشعوب.

وشكرت د. نوال جواد معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، على حرصه واهتمامه المعهود بالجانب التربوي والتعليمي ودعمه اللامحدود لكل متطلبات العملية التعليمية في عدن، والعمل على إزالة كل العوائق والعراقيل التي تعترض سير الأداء التربوي والتعليمي في المحافظة.