أخبار عدن

خلال اختتام ورشة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل.. الزعوري يدعو ممثلي مكاتب الوزارة بالمحافظات للنزول وجمع المعلومات من الميدان

الخميس 17 أغسطس 2023 08:47 مساءً عدن بوست/خاص:

أكد معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على ضرورة العمل بتفانٍ وإخلاص لإنجاز الخطة الوطنية لحماية الطفل، والتركيز أثناء إعداد المشروع على وضع الطفولة في محافظات الجنوب والمناطق المحررة، ومراعاة الحالة الإستثنائية في تلك المناطق أمنياً واقتصادياً وعسكرياً، ومعالجة قضايا الطفولة بحسب الظروف والوقائع القائمة ميدانياً.

ودعا الوزير الزعوري في ختام ورشة إعداد الخطة الوطنية لحماية الطفل بالعاصمة عدن ممثلي مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظات للنزول والعمل من الميدان لجمع المعلومات والبيانات المتعلقة بحماية الطفل في كل المدن والأرياف للحد من الإنتهاكات التي يتعرضون لها نفسياً وجسدياً، وإستخدامهم من قِبَل جهات منظمة لإجبارهم على التسوّل من أجل جمع الأموال.

وأعرب الوزير عن شكره لمنظمة اليونيسف الشريك الأساس للوزارة في إعداد خطة حماية الطفل.

من جهة أخرى وعلى هامش الورشة ناقش معالي الوزير الزعوري مع مدراء عموم مكاتب الوزارة قضايا وهموم المكاتب في المحافظات المحررة ووضع حلول ومعالجات للصعوبات التي تواجه عمل المكاتب في تلك المناطق.