أخبار عدن

نوال جواد تبحث سبل تعزيز انطلاقة العام الدراسي مع مدراء إدارات التربية بالمديريات

الأربعاء 09 أغسطس 2023 06:01 صباحاً عدن بوست - الإعلام التربوي :
 
عقد صباح أمس ، اجتماعا ضم مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، د.نوال جواد ، بمدراء إدارات التربية بالمديريات ـ لمناقشة تعزيز خطوات العمل ، المرافقة لتهيئة كل الظروف المتاحة ، لانطلاقة مميزة للعام الدراسي.
 
 وفي مستهل الاجتماع , رحبت د. نوال جواد ، بمدراء الادارات في المديريات الثمان ، وعبرت عن شكرها للألتزام للموعد ، قبل أن تتحدث وتتطرق إلى قيمة هذا اللقاء الذي ياتي في نطاق مفتوح لتكثيف الجهود بين كل اطراف المنظومة في المكتب والشعب والإدارات والأقسام ، لمنح المهمات ، قدرة الألتزام بكل ما هو موضوع على أجندة العمل ، في رحاب العطاء التعليمي والتربوي .
 
 واكدت " جواد " في حديثها الى ان التعامل مع قيمة الوقت ومنحه قراءة مفتوحة وشاملة ، تتعاطى بحرص ودقة واجتهاد ، تسهم في رفع النسق وصولا إلى محطات متتالية ، تصل بناء ، نحو تدشين العام الدراسي 2023 - 2024م ، وفقا لما هو منتظر ، في ظل صعوبات يفرضها واقع المحافظة على الطالب والاسرة.. عطفا على واقع اقتصادي "مرعب" يتخذ مسار تصاعدي ، ينهك كآهل ولي الأمر.
 
 وقالت : نحتاج الى المرونة والصدق وقدرة أن نكون جزء من منظومة تعليمية وتربوية ، تمنح كل شيء ، ما يستحق ، من خلال تاتعامل مع التعميم المنزل من وزارة التربية ، والذي كشف وحدد فترة العام الدراسي ، ومن هنا يكون علينا ان ندرك ان هناك وضع استثنائي ، يفرض واقع جديد غير مسبوق ، يحتاج الى تنفيذ لكل ما يرتبط بتفاصيل هذا العام ، لنصل إلى حالة شاملة ، تقدم هوية المكتب والادارات في خضم مساعي ذات قيمة ، سنلتزم لها ، لنذهب من خلالها إلى حالة مرضية مع كل ما هو موضوع على عاتقنا في الفترات القادمة.
واستمعت " جواد" أثناء اللقاء المهم ، إلى طرح شامل قدم فيها مدراء الإدارات  كثير مما لديهم على واقع العلاقة بينهم والمدارس في كل المديريات ، وتم في إطار ذلك تدوين كثير من الملاحظات ـ للخروج من خلالها لحل بعض الإشكاليات التي تجد لنفسها واقعا في كل مديرية. 
 
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات ، التي من شأنها ، ان تكون خطوة في مسار كثير من الخطوات ، ذات العلاقة ، بكيفية تهيئة الظروف والاستفادة ، من خلال ، كل شيء متاح ، لانطلاقة العام الرداسي يوم 27 أغسطس الحالي.