أخبار عدن

وقفة احتجاجية لموظفي مطابع الكتاب المدرسي تطالب بأعادة تشغيل المؤسسة وصرف مرتبات الموظفين

الأربعاء 14 يونيو 2023 07:15 مساءً عدن بوست - عدن :

نظم موظفو مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي اليوم الأربعاء وقفة احتجاجيه أمام مقر الإدارة العامة لمطابع الكتاب في مديرية خور مكسر   بالعاصمة الموقتة عدن جنوبي البلاد.

وقال المحتجون ان هذه الوقفة جاءت عقب الأحداث التي تسببت بأيقاف نشاط مطابع الكتاب المدرسي فرع عدن وحضرموت وعدم صرف مرتبات الموظفين ومستحقاتهم المالية منذ اكثر من 4 أشهر .

وبحسب بيان الوقفة فان المدير العام التنفيذي للمؤسسة رفض العرض المقدم من محافظة شبوة بطباعة 600 الف كتاب مدرسي تتكفل به المحافظة وتنتشل عمال وموظفين المؤسسة العامة من ضنك العيش في صرف مرتباتهم حتى توفي الحكومة بالعقد الحكومي .

 وخلال الوقفة طالب المحتجون وزير التربية والتعليم بتشكيل للجنة تحقيق بواقعة اقفال المؤسسة ورفض طباعة العقد المقدم من محافظة شبوة والمماطلة بعدم رفع كشوفات المرتبات إلى رئيس مجلس الإدارة لصرفها .

 كما طالب المحتجون بسرعة صرف مرتبات الموظفين مع جميع مستحقاتهم المالية وتشغيل المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في عدن وحضرموت في أقرب وقت ممكن اضافة الى تثبيت المتعاقدين حسب التوجيهات الرئاسية والوزارية والتنفيذية .

ودعى المحتجون الى سرعة اعادة تفعيل دور التدوير الوظيفي للمؤسسة وتحديث المؤسسة في عدن وحضرموت لتواكب متطلبات احتياج المدارس في المناطق المحررة والبحث عن تمويل دائم لمواصلة طباعة الكتاب المدرسي مع التزام الحكومة بدفع مستحقات المؤسسة دون تاخیر .