محليات

قيادي في محور طور الباحة: الحملة المشتركة أعادت الاعتبار لكل أبناء الصبيحة الشرفاء

السبت 10 يونيو 2023 02:59 صباحاً عدن بوست - خاص :

قال القيادي في محور طور الباحة العسكري، العقيد فدرين طه المصفري، أن الحملة الأمنية والعسكرية المشتركة أعادت الاعتبار لكل أبناء الصبيحة الشرفاء بعد أن دنسها شرذمة من السفهاء والبلاطجة الذين مارسوا أبشع جرائم القتل على الطرقات، وترويع المواطنين وأصحاب المحلات التجارية جراء الاقتتال وإطلاق النار بحجة الثأرات القبلية وسط سوق المديرية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقد، الجمعة، برئاسة العميد حمدي شكري قائد الحملة المشتركة بمديرية طور الباحة، وضم المقدم منصور الودودي مدير أمن المديرية والعقيد مجدي مناضل القيادي في ألوية درع الوطن، والعقيد فدرين طه المصفري القيادي في محور طور الباحة العسكري.

وأوضح العقيد فدرين المصفري، إن الاجتماع ناقش مستجدات الوضع الأمني في المديرية والانجازات التي تحققت منذ انطلاق الحملة الأمنية والعسكرية في مايو الماضي، التي أرست دعائم الأمن والاستقرار والسلام والحفاظ على السكينة العامة في مناطق ومركز المديرية.

وحيا العقيد المصفري، كل القوات العسكرية والأمنية المشتركة لإسناد أمن طور الباحة بقيادة العميد حمدي شكري قائد الفرقة الثانية عمالقة نائب القائد العام لقوات العمالقة، وبمشاركة واسعة من قوات محور طور الباحة العسكري.

كما وجه الشكر والتقدير لكل المشائخ والأعيان الذين أبدوا استعدادهم للتعاون والمساندة مع قيادة الحملة الأمنية والعسكرية المشتركة منذ الوهلة الأولى.

فيما تنوه قيادة الحملة، بعدم السماح لمن تسول له نفسه المساس بأمن وإستقرار المديرية، مؤكدة على ضرورة نبذ وضبط الظواهر الدخيلة على المجتمع المسالم، مشددة على اتخاذها لجميع الإجراءات الصارمة لمنع زعزعة الأمن أو إقلاق السكينة العامة.

يشار إلى أن الحملة المشتركة، -التي انطلقت منتصف مايو الماضي-، فرضت سيطرتها على السوق المركزي بالمديرية ومنعت التجوال بالسلاح، وعززت انتشارها على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز، وذلك بعد معاناة من حالة الانفلات الأمني والفوضى التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأبرياء.