عربي و دولي

امرأة تايلندية تقتل 12 من أصدقائها بهذه الطريقة من أجل المال

السبت 29 أبريل 2023 05:45 صباحاً عدن بوست - متابعات :
 
ألقت الشرطة التايلاندية القبض على امرأة متهمة بقتل 12 من أصدقائها بمادة السيانيد السامة، بهدف الحصول على أموالهم.
 
 
وألقي القبض على، سارارات راتغسيوثابورن، الثلاثاء في بانكوك، بعد تحقيقات في مقتل إحدى صديقاتها، وذلك بعد شكوك حامت حول المتهمة التي كانت ترافق الضحية في رحلة حين توفيت.
 
 
وقالت الشرطة إنها تعتقد أن سارارات قتلت 11 شخصا آخرين، من بينهم رفيقها السابق، ورجحت أن عمليات القتل نفذت من أجل المال.
 
 
وسافرت المتهمة منذ أسبوعين مع صديقتها إلى محافظة راتشابوري، غربي بانكوك، حيث شاركا في طقوس بوذية، في أحد الأنهار، وبعدها بقليل، انهارت صديقتها، سيريبورن كانوونغ، وفارقت الحياة على ضفة النهر، ووجد تقرير الطب الشرعي أثر السيانيد في جسمها. واختفى هاتفها وأموالها وحقيبتها.
 
 
وتقول السلطات إن الضحايا الآخرين قضوا في ظروف مماثلة، دون تفاصيل، باستثناء أن عمليات القتل بدأت في 2020 وفق التقارير الرسمية. وتنفي سارارات التهم الموجهة لها، ورفضت السلطات الإفراج عنها بكفالة. وفق تقرير لـ"بي بي سي".
 
 
وتقول الشرطة إن سارارات تعرف جميع الضحايا وقد تكون تصرفت لدوافع مالية، فقد أقرضتها إحدى الضحايا مبلغا قيمته 7300 دولار، وتقيأت إثر تناول وجبة الغداء مع سارارات، لكنها نجت من الموت.
 
 
وذكرت الشرطة أن عائلات الضحايا بلغوا عن اختفاء مجوهرات وأموال، لكن العائلات لم تشكك في العمل الإجرامي، كما كان من الصعب تقديم الأدلة الجنائية، لأن بعض الضحايا أحرقت جثثهم.
 
 
ويستبب السيانيد بمنع وصول الأوكسيجين إلى خلايا الجسم، وهو ما يؤدي إلى أزمة قلبية، ومن أعراضه الدوخة، وضيق التنفس والتقيؤ.