محليات

تدشين مشروع توزيع المستلزمات الطبية لذوي الإحتياجات الخاصه

الأحد 19 مارس 2023 01:24 صباحاً عدن بوست - متابعات :
 
برعاية د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان واللواء الركن / أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين  ..
دشنت "الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم " وجمعية " صناع الإرادة "  عصر يوم أمس  الجمعة في مدرسة الميثاق ومركز الأمومة  بمدينة الكود في مديرية خنفر مشروع توزيع الحفظات الصحية والحقائب الطبية على المستفيدين من  ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة أبين الذي تموله منظمة "رائدون " وشركة " الوحدة العربية "   ..
 
ويشمل المشروع توفير الحفاظات  الصحية بمختلف الأحجام  للمستفيدين من ذوي الإعاقة الكلية وشبة الكلية ومرضى الشلل الرباعي المدرجة أسمائهم في إطار منظمات المجتمع المدني الفاعلة على مستوى مديريات محافظة أبين التي تعنى بشؤون ذوي الإحتياجات الخاصة ورعايتهم ..
 
كما شمل التدشين توزيع حقائب صحية - مستلزمات  النظافة الشخصية  والمعقمات - لمستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة من الأسر الفقيرة - 
مكفوفين وذوي الإعاقات الذهنية البسيطة  والمصابين بمتلازمة داون والأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والمتوسط - بتمويل من منظمة رائدون للتنمية المستدامة نفذته مؤسسة "رووم لإعمار الأرض" بالشراكة مع " مركز الأمومة " في مدينة الكود بمديرية خنفر  وجمعية " صناع الإرادة " لرعاية وتاهيل المعاقين حركيا ً .
 
من جانبه أوضح مدير المشاريع بالشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم أ . مختار باسردة : " بان الجمعية  وبالتعاون مع الجهات الداعمة يسعون لإستمرار الدعم المقدم للمستحقين من ذوي الإحتياجات الخاصة الأشد فقرا ً، خصوصا ً مع أرتفاع قيمة المستلزمات الصحية التي يحتاجونها وعجز الاسر عن توفيرها على الرغم من أهميتها الكبيرة بالنسبة لصحة المعاق، معربا ً عن شكره وتقديره لكافة الجهود المبذولة من قبل الجهات الداعمة والسلطات المحلية ومساهمتهم في  التخفيف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم  .. 
 
وفي تصريح خاص خلال التدشين : 
 شكر مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل د . فيدل منذوق الجهات الممولة والمنفذة لمثل هذه الأعمال الانسانية التي تستهدف شريحة ذوي الإحتياجات الخاصة مثمنا ً كافة الجهود التي تساهم في التخفيف من معاناتهم ومعانات أسرهم في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد مبديا ً إستعداد مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل والسلطات المحلية بالمحافظة لتقديم التسهيلات وتذليل كافة الصعوبات أمام عمل المنظمات الداعمة وتيسير أمور عملها لما من شأنه إيصال الدعم والرعاية للشرائح المستحقة .
 
حضر التدشين :  
 
- رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة - أبين : أ. خالدة القديري ،  
- مديرة مركز الأمومة بمدينة الكود - خنفر :  أ. عيناكريف ،
- والشخصية الإجتماعية : الشيخ أحمد عبدالله سعيد الشحيري ، 
- مديرة التأهيل الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية : أ . عبير النوبي ،
ورئيس جمعية بسمة يتيم : أ. سعيد الفضيلي ،
ورئيسة جمعية المستقبل الحرفية : أ. إبتسام الشحيري ، 
وعدد من الناشطين الإجتماعيين في منطقة الكود  ومديرية خنفر  .
 
* من عبدالرب راوح  .