رياضة

ليفربول يذيق نيوكاسل مرارة الهزيمة الأولى في عقر داره

الأحد 19 فبراير 2023 07:07 صباحاً عدن بوست - متابعات :
 
عاد ليفربول بانتصار ثمين من ميدان نيوكاسل بالتغلب عليه بهدفين دون رد، مساء السبت على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن لقاءات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
 
وسجل ثنائية ليفربول داروين نونيز في الدقيقة (10) وكودي جاكبو (17).
 
 
وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 41 نقطة في المركز الرابع.
 
 
ضربات ليفربول
 
 
بدأ نيوكاسل المباراة بقوة، بعدما تلقى ألميرون بينية مميزة من ماكسيمين في الدقيقة الرابعة، لينفرد بأليسون ويسدد كرة من داخل المنطقة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.
 
 
وعاد ماكسيمين للظهور في الدقيقة الخامسة، بمتابعة كرة مبعدة من دفاع ليفربول داخل المنطقة، مسددا كرة مباشرة على الطائر ذهبت بعيدا عن المرمى.
 
 
وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعدما تلقى نونيز بينية مميزة من أرنولد، لينفرد بالحارس بوب ويسدد كرة قوية سكنت الشباك.
 
 
وسرعان ما أضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 17، بعد بينية سحرية من صلاح تجاه جاكبو داخل المنطقة، لينفرد ببوب، ويسدد كرة أرضية سكنت الشباك.
 
 
طرد مؤثر
 
 
وتعرض نيوكاسل لضربة كبيرة في الدقيقة 22، بطرد حارسه بوب بعد لمسه كرة من خارج منطقة الجزاء باليد لمنع انفراد صلاح.
 
 
وحاول ليفربول استغلال الطرد بإضافة هدف ثالث في الدقيقة 25، بارتقاء من جاكبو لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية تصدى لها الحارس البديل دوبرافكا.
 
 
وكاد ماكسيمين أن يقلص الفارق لنيوكاسل في الدقيقة 31، بعد تلاعبه بروبرتسون وفان دايك داخل المنطقة، قبل أن يسدد كرة قوية لمست أصابع أليسون واصطدمت بالعارضة.
 
 
معاناة نيوكاسل
 
 
وواصلت العارضة معاندة نيوكاسل، بتصديها لرأسية قوية من شار في الدقيقة 41.
 
 
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سدد ألميرون كرة من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين دون رد.
 
 
وبحث نيوكاسل عن العودة مع بداية الشوط الثاني، بتسديدة من إيساك من داخل المنطقة في الدقيقة 52، مرت إلى جوار القائم.
 
 
وأتى الرد من ليفربول بتسديدة أرضية قوية من نونيز من داخل المنطقة في الدقيقة 57، تألق دوبرافكا في التصدي لها.
 
 
وعاد ماكسيمين للظهور بانطلاقة من وسط الملعب في الدقيقة 61، حتى وصل إلى منطقة الجزاء مسددا بعدها كرة ذهبت بعيدا عن المرمى.
 
 
فرص ضائعة
 
 
وبعد فترة من الهدوء، ظهر ليفربول هجوميا من جديد في الدقيقة 81، بتسديدة من صلاح من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد دوبرافكا.
 
 
وواصل نيوكاسل إهدار الفرص، وكان ذلك عبر ويلسون هذه المرة بانفراد تام مع أليسون في الدقيقة 82، تألق الحارس البرازيلي في التصدي له.
 
 
وتابع جوتا عرضية داخل المنطقة في الدقيقة 90، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدفين دون رد.