محليات

إدارة النازحين: برنامج الغذاء العالمي يرفض صرف المساعدات للنازحين في مأرب دون مبررات

الأحد 29 يناير 2023 09:55 صباحاً عدن بوست - متابعات :
 
طالبت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، برنامج الغذاء العالمي بسرعة صرف المساعدات الغذائية للنازحين بالتزامن مع زيادة المعاناة في فصل الشتاء.
 
 
 
وقالت الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في بيان لها، إن برنامج الأغذية العالمي يتمنع عن صرف المستحقات الغذائية للأسر المستفيدة من برنامج الغذاء رغم وجود المواد في مخازن البرنامج منذ ديسمبر الماضي بمدينة مأرب، دون وجود مبررات لتوقف عملية الصرف.
 
 
 
وأضافت الوحدة التنفيذية بأنها خاطبت برنامج الغذاء العالمي بسرعه صرف المعونات الغذائية الموجودة في مخازنه، لكن دون استجابة، مشيرة إلى أن أكثر من  56 ألف و 761 أسرة نازحة في مأرب، في احتياج ملح للغذاء، منها 9595 أسرة تم اعتمادها في قوائم البرنامج العام 2021م وتسلمت لدورة أو دورتين وتم توقيف حصصها بدون سبب.
 
 
 
وبحسب مصادر مطلعة، فإن برنامج الغذاء العالمي يرفض توزيع الدورة السابعة والثامنة من المعونات الغذائية الموجودة في مخازن البرنامج، رغم الاحتياج الكبير لدى النازحين في مخيمات النزوح بمأرب.
 
 
 
واشارت المصادر إلى أن برنامج الغذاء العالمي قام خلال الفترة الماضية بإتلاف مواد غذائية في مديرية "رغوان"، بعد أن قام بتخزينها لفترة طويلة، ولم يقم بتوزيعها على المحتاجين، ثم أتلفها دون الرجوع لمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة.