محليات

تزامناً مع اليوم العالمي للتعليم الرحمة العالمية- دولة الكويت تفتتح مدرسة إدريس3 النموذجية لتعليم النازحين بمحافظة لحج

الجمعة 27 يناير 2023 08:51 صباحاً عدن بوست - لحج :
 
ضمن تدخلاتها الإنسانية في قطاع التعليم دشنت التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم العمل بمدارس إدريس النموذجية 3 لتعليم النازحين بمخيم البيطرة بمحافظة لحج ، تتكون المدرسة من 12 فصل ( كرفانات) وغرف للإدارة والمعلمين مزودة بالطاقة الشمسية ومخزن وبوفيه وساحة ألعاب ودورات مياه .
ويجري تنفيذ المشروع بالاشراف والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، وإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، 
وتستهدف المدرسة ،  تعليم الأطفال النازحين في المرحلة الأساسية ( الصف الأول - التاسع ) ويستفيد منها أكثر من 500 طالب وطالبة ، كما يشمل المشروع توزيع الحقائب المدرسية والمستلزمات الدراسية لطلاب وطالبات المدرسة إدريس سعياً في توفير التعليم للطلاب النازحين الذين حُرموا من مواصلة تعليمهم بسبب ظروف وأوضاع النزوح، وتهيئة بيئة تعليمية آمنة تمكنهم من الاستمرار في التعليم خلال فترة النزوح .
 
وخلال عملية الافتتاح قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش انه يتشرف اليوم في حضور افتتاح مدرسة ادريس 3 النموذجية الاساسية للنازحين والتي جاءت بتمويل محسنون من دولة الكويت واشراف جمعية الرحمة العالمية ونفذتها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية. 
وأضاف ان هذه المدرسة ستقدم خدماتها لأبناء النازحين في مخيم النازحين الذين هم بحاجة ماسة الى وجود مدرسة في المخيم خاصة وان الظروف التي تعيشها المحافظة لا تساعد كثيرا على بناء المدارس. 
 
وعبرر عن شكره لجمعية الرحمة العالمية على هذا الدعم السخي الذي يقدم لمحافظة لحج وللشعب اليمني بشكل عام متمنياً الاستمرار في تقديم المزيد من هذه المشاريع التنموية وخاصة في قطاع التعليم .
 
من جانب آخر قال مدير ادارة التعليم بمؤسسة التواصل د. محمد بكرين ان هذا المشروع جاء نتيجة احتياج محافظة لحج لبناء وتجهيز مدارس ومناشدات من السلطة المحلية بالمحافظة وتم عمل وتجهيز هذه المدرسة بتمويل كويتي عبر جمعية الرحمة العالمية ونحن اليوم نرى ثمارها انه تم نقل الطلاب من الدراسة في الخيام الى فصول مجهزة توفر لهم بيئة تعليمية مناسبة ، نشكر الكويت اميرا وحكومة وشعبا ونشكر  وجمعية الرحمة العالمية على استجابتهم السريعة وتمويلهم لهذا المشروع الاستراتيجي.