محليات

الوزير الزعوري يطّلع على مشروع تخرُّج لمساعدة فئة الصم والبكم

الأربعاء 18 يناير 2023 12:30 صباحاً عدن بوست/خاص:

أشاد معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بجهود الشاب الأبيني المهندس صلاح عبده عمر الذي قدّم مشروع تخرُّج تحت عنوان" ترجمة الكلام المنطوق والمكتوب إلى لغة إشارة، وتحويل لغة الإشارة الى كلام مسموع ومكتوب باللغة العربية" كمساهمة منه لمساعدة ذوي الإعاقة فئة الصم والبكم، وبحسب مقتضيات الواقع المحلي.

واطّلع الوزير على مشروع التخرُّج خلال إستقباله الشاب صلاح الرامي ووالده، الثلاثاء، برفقة مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بمحافظة أبين الدكتور فيدل منذوق، حيث أعرب عن تقديره للمستوى العلمي الذي وصل إليه الطالب، وإتقانه لغة البرمجة التي مكّنته من الوصول الى هذا المستوى المتقدم.

وأبدى الوزير إستعداده لتقديم العون للطالب المبدع ليتمكن من إنجاز مشروعه الواعد الذي سيسهّل عملية الإتصال والتواصل بين ذوي الإعاقة من فئة الصم والبكم والمجتمع المحيط بهم، متمنياً أن يُكلّل المشروع بالنجاح.

وأعرب والد الشاب المثابر عن امتنانه لمعالي الوزير لما لمسه من تشجيع لإبنه وحسن رعاية وحفاوة إستقبال، شاكراً له إهتمامه بالشباب والمتفوقين وتحفيزهم لتحقيق أحلامهم.

وكان الطالب صلاح قدّم عرضاً وافياً للبرنامج ومراحل إنشاءه، وخطوات تحويل لغة الإشارة الى لغة مكتوبة ومسموعة، وتحويل اللغة المكتوبة والمسموعة الى لغة إشارة، موضحاً أن ما يميز البرنامج عن غيره من البرامج المشابهة تفرّده بالترجمة باللغة العربية للكلمات والإشارات فورياً عبر الكمبيوتر، وإمكانية تحويله الى تطبيق سهل الإستخدام عبر الهاتف ليصبح في متناول الجميع.

حضر اللقاء صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية.