محليات

رئيس نقابه المصارف والبنوك يحذر من تفاقم الجوع في ظل قرار حكومي غير مدروس

الأربعاء 11 يناير 2023 10:34 مساءً عدن بوست - عدن :

حذر رئيس نقابه المصارف والبنوك من تفاقم الجوع في ظل قرار حكومي غير مدروس يقضي برفع اسعار المشتقات النفطية والغاز والكهرباء ورفع سعر الدولار الجمركي.

وقال رئيس نقابه المصارف والبنوك حامد باحويرث في تصريحات صحفية توقعنا من الحكومة ان توقف مع المواطن بقرارات لصالح المواطن معبر عن تساؤله في نفس الوقت لماذا لا يكون القرارات عن طريق لجنه مشكله من اطراف في الحكومة بالإضافة الى النقابة التي بدورها توقف مع الموظف والمواطن ؟

واضاف ان الحكومة تريد ان تتفاقم الامور الى مربع الفقر والغلاء الفاحش الذي لا يستطيع المواطن ان يشتري قوت يومه وكنا متوقعين قرار لتخفيض الاسعار وقرار بتغيير للأفضل لكن القرار كان خاطئا من حكومة تستلم بالسعودي والدولار .

واشار الى ان الحكومة لا تنظر للمواطن او الموظف الذين لا يستطيعون توفير القوت اليومي لأسرهم الا بشق الانفس  مؤكدا ان هذه القرارات ستوصل المواطن الى قطع الطرقات والهجوم على المرافق واغلاقها او سرقتها .

وكانت الحكومة قد اصدرت قرار جديدا يقضي برفع اسعار المشتقات النفطية والغاز والكهرباء ورفع سعر الدولار الجمركي، إلى 750، المستخدم لحساب الرسوم الجمركية على السلع غير الأساسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها بنسبة 50%.