محليات

طلاب جامعة تعز ينفذون وقفة احتجاجية على إنهيار مسار العملية التعليمية ويهددون بالتصعيد

الاثنين 09 يناير 2023 11:58 مساءً عدن بوست - تعز :

نفذ  طلاب جامعة تعز فرع التربة وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين  احتجاجا على انهيار مسار العملية التعليمية والمجال الخدمي في الجامعة ..

وقال الطلاب أن  فرع الجامعة بالتربة نعيش مزيدا من التراجع والانهيار في مختلف المجالات التعليمية والخدمية وان هذا التراجع الذي أصبح اليوم يهدد واقعهم  التعليمي ومصالحهم ا وحقوقهم الطلابية وأن التعليم اصبح على مشارف الموت السريري في كافة المجالات التعليمية والخدمية بفرع الجامعة بالتربة .

وأكد الطلاب أنهم أمام هذه الكارثة العظيمة وأن  هذه الوقفة الاحتجاجية يطلقوا من خلالها صرخة استغاثة لكل الشرفاء والاحرار في قيادة الجامعة وعلى رأسهم رئيس الجامعة /أ.د محمد الشعبي لتدارك ما تبقى وانتشالهم  من هذا الواقع المرير وذلك من خلال تبني قيادة الجامعة إصلاحات حقيقية على كافة المستويات وجميع المجالات فالوضع لم يعد يحتمل .

وطالب الطلاب بمطالب مستعجلة وضرورية وهي توفير الدعم اللازم لكافة كليات الفرع بما يحقق العدالة والمساواة في العملية التعليمية لجميع الطلاب بمختلف التخصصات و توفير الكادر المتخصص لجميع التخصصات والمستويات وحماية الكفاءات الموجودة وتوفير متطلباتهم و تحديث المعامل وإجراء صيانة شاملة وتوفير احتياجات المعامل و توفير الكهرباء والمياه بشكل مستمر وتنظيف قاعات الدراسة وإعادة تأهيل ما هو تالف و تخفيض الرسوم وخاصة التعليم الموازي والتي أثقلت كاهلهم و لم يكن لها أي أثر ملموس على العملية التعليمية والخدمية بالفرع و حماية طلاب الفرع من الاجراءات التعصفية التي تمارس ضدهم نتيجة مطالبتهم بحقوقهم المشروعة وبالطرق القانونية.

وناشد الطلاب  الاستاذ الدكتور : محمد الشعيبي و مجلس الجامعة بالعمل على تحقيق هذه المطالب ونطالبهم بسرعة إجراء الإصلاحات بمختلف المجالات ما لم فإننا سنكون مضطرين للتصعيد حتى تحقيق المطالب المشروعة ورفع المظالم عن طلاب الفرع.