محليات

أحزاب شبوة تطالب بصرف علاوات المتقاعدين وتوفير وظائف جديدة

الأحد 01 يناير 2023 08:19 صباحاً عدن بوست - متابعات :
 
طالبت الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة، الحكومة صرف العلاوات السنوية للمتقاعدين، وسرعة تسوية أوضاعهم المالية والقانونية قبل إحالتهم الى التقاعد واعتماد وظائف جديده لحل مشكلة البطالة المتفاقمة في البلاد.
 
 
 
جاء ذلك خلال إجتماع، عقدته الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة يوم أمس، لمناقشة العديد من القضايا المحلية بالمحافظة.
 
 
 
ودعت الأحزاب، في بيان صادر عنها، السلطة المحلية في شبوة، بمتابعة الجهات المختصة لصرف مرتبات الجيش والأمن واسر الشهداء والانتظام في عملية الصرف بشكل شهري اسوة ببقية الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظات الأخرى التي يتم فيها تسليم مرتبات افراد الجيش والامن بصورة منتظمة.
 
 
 
ودعا بيان الأحزاب السياسية، السلطة المحلية الى تفعيل لجان الرقابة على أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وضبط المخالفين والمتلاعبين بها ومحاسبة كل من يعبث بقوت المواطنين وحياتهم في ظل الاوضاع الاقتصادي  السيئة الذي تشهدها البلاد.
 
 
 
وجرى خلال اللقاء، مناقشة نتائج اللقاءات التي عقدتها الأحزاب، مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة، مشددة على ضرورة تصحيح وضع اللجنة التحضيرية لتشمل الاحزاب والقوى الوطنية بنسب متساوية ووضع ضوابط لعمل اللجنة واللجان المنبثقة عنها وضرورة اشراك الجميع في كل اللجان ورفض مبدأ التفرد بالقرار وتهميش الأحزاب والمكونات الاجتماعية الاخرى في المحافظة.