محليات

مؤسسة" لمسة " للتنمية بأبين : *حداثة التكوين .. وفاعلية النشاط ..!!*

الجمعة 30 ديسمبر 2022 09:55 مساءً عدن بوست - أبين - خاص - نظير كندح :
 
مؤسسة " لمسة " للتنمية والأعمال الإنسانية بمحافظة أبين _ الواقعة في مدينة جعار بمديرية خنفر _ تعتبر من المؤسسات النسوية النشطة بالمدينة التي تعمل على توفير خدماتها للفئات المستهدفة من شرائح الأسر الفقيرة والفتيات المنقطعات عن التعليم والبطالة بين أوساطهن والنساء الأرامل والأيتام .. 
 
في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي قالت رئيسة مؤسسة " لمسة " للتنمية والأعمال الإنسانية أ. انجيلا الضالعي : بذلنا منذ قيام المؤسسة على إيجاد الوسائل والإمكانات التي تساعد على تنفيذ أهدافنا في خدمة شرائح المجتمع التي نستهدفها من خلال فتح مركز " لمسة إنسانية " للتدريب والتأهيل الذي يحتوي على الأقسام التالية : قسم تعليم الحاسوب ، وقسم التقوية الدراسية ، وقسم محو الأمية ، وقسم تمريض والاسعافات الأولية ، وقسم الخياطة ، وقسم الكوافير .. 
 
مضيفة : رغم حداثة عملنا إلا إننا إستطعنا أن نخطو أولى خطوات طموحنا الذي رسمناه في خططنا وبرامجنا .. 
 
مشيرة أن أهدافنا تمثلت بتأهيل وتدريب الفئات المستهدفة من الأسر الفقيرة والمحتاجة حيث قمنا بتدريب أكثر من ( 50 ) إمرأة وفتاة وأرملة في مشغل الخياطة التابع للمركز وإكسابهن طرق الخياطة وتفصيل الملابس ، وسعينا إلى مساعدتهن على توفير تسويق منتجاتهن لتحسين أوضاعهن المعيشية وأدرار الدخل لديهن ، وساعدنا كثير من الفتيات المنقطعات عن التعليم أو الأميات على إدماج البعض منهن ببرامج التقوية الدراسية ومحو الأمية .. 
 
منوهة أن هذه البرامج التدريبية أو التعليمية يستفيد منها كافة الشرائح المستهدفة من الأسر الفقيرة والفتيات المنقطعات عن التعليم أو الأميات أو النساء الأرامل والأيتام ، إضافة إلى إننا نعمل على إدماجهن في برامجنا الأخرى كالاسعافات الأولية أو الصحية .. 
 
متمنية أن تتواصل جهود الدعم للمؤسسة حتى نوسع من برامجنا الخدمية لهذه الفئات والتى لم يشملها برنامجنا وهن كثيرات في القرى والأحياء التى يعمل في نطاقها مركزنا ..
 
مناشدة الجهات الداعمة والمنظمات والهيئات والمؤسسات بتقديم الدعم للمؤسسة لتطوير وتوسيع نشاطها لخدمة الشرائح الفقيرة والمحتاجة في المحافظة ..
 
شاكرة لكل الجهات التي ساعدت المؤسسة للوصول إلى هذا المستوى المتقدم في النشاط الخيري وخصت بالذكر منها مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة والمديرية والشؤون الإجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ..