محليات

بمشاركة 26 كادراً وأكاديميا.. اختتام ورشة تحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة بعدن

الجمعة 30 ديسمبر 2022 02:51 مساءً عدن بوست/خاص:

أُختتمت بالعاصمة عدن فعاليات المرحلة الأولى من ورشة العمل الخاصة بتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين التي تقيمها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

 واستمرت الورشة التي شارك فيها 26 كادراً واكاديمياً يمثلون مكاتب الوزارة بعدن ولحج وجامعات عدن وحضرموت وتعز ومؤسسات المجتمع المدني وأعضاء الفريق الوطني والمنظمات الدولية 5 ايام برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل الذي حرص على تحديث الدليل الوطني لإدارة الحالة ليصبح دليلاً موحداً في المحافظات المحررة لتقديم خدمات أفضل للأطفال المستضعفين.

وناقشت المرحلة الأولى من الورشة الإستمارة الخاصة بنظام إدارة الحالة، وتقديم مقترحات تساهم في تحقيق إضافة نوعية لعمل الباحثين والمختصين في إدارة الحالة، ليصبح الدليل وثيقة ذا منهجية واضحة المعالم والأدوار والمسئوليات وإدراجه ضمن المواد الدراسية والتطبيقية في الجامعات لتأهيل الإخصائيين الإجتماعيين.

وبإنتهاء المرحلة الأولى من تحديث الدليل تكون وزارة الشئون الإجتماعية والعمل قد قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ المشروع، وستعلن لاحقاً عن موعد عقد المرحلة الثانية والأخيرة من إعداد الدليل الوطني بالتعاون مع منظمة اليونسيف.