محليات

نظمها إعلام أبين : *دورة تدريبية في مجال حماية الصحفيين ..*

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 09:13 مساءً عدن بوست - أبين - خاص - نظير كندح :
 
 
 
نظم مكتب الإعلام بمحافظة أبين صباح اليوم الأربعاء بقاعة إتحاد نساء اليمن بالعاصمة زنجبار الدورة التدريبية للكوادر الإعلامية والصحافية بالمحافظة .. 
 
وحملت الدورة التي شارك فيها ( 20 ) صحفيا وصحفية عنوان " حماية الصحفيين " ..   
 
وفي إفتتاح أعمال الدورة ألقى وكيل محافظ أبين العقيد/ محمد ناصر الجحماء كلمة أكد فيها أهمية التأهيل والتدريب للكادر الصحفي والإعلامي لتعزيز إمكانياتهم الصحفية والمهنية ، مشيدا بدور مكتب الإعلام ونشاطه الإيجابي في هذا الجانب .. 
 
الأمين العام لإتحاد نساء أبين أ. عديلة خضر تحدثت في كلمتها على دور العمل الصحفي والصحفيين بالمحافظة ، مطالبة توسيع مشاركة المرأة في برامج التدريب .. 
 
من جانبه عرض مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة د. ياسر باعزب في كلمتة ما أنجزه المكتب من توسع في مجال التأهيل خلال العام الجاري والطموح في العام الجديد بتنفيذ دورات أوسع وأشمل للصحفيين ..  
 
وفي الدورة التى حمل عنوانها " حماية الصحفيين " واحتوت على محورين قدم محورها الأول د. ياسر باعزب وتضمن تعزيز مبادئ وأسس العمل الصحفي التى ينبغى على كل صحفي التسلح بها وهو يؤدي واجبه المهني .. 
 
كما قدم ورقة المحور الثاني من الدورة رئيس إتحاد الحقوقيين الجنوبيين بأبين المحامي/ باسم الفقير حملت عنوان " حماية الصحفيين " قدم فيها عرضا للمفاهيم القانونية التي تتعلق بالحماية القانونية للصحفيين في زمن الحرب والسلم ، كما عرض قانون الصحافة والمطبوعات والقوانين الدولية .. 
 
وخرجت الدورة بعدد من التوصيات التى من شأنها أن تساعد الصحفيين للعمل بشكل يبعدهم عن الوقوع في الأخطاء القانونية ومخاطر الحروب .. 
 
وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار خطة مكتب فرع وزارة الإعلام بالمحافظة وبرعاية من محافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم .. 
 
حضر إفتتاح الدورة التدريبية مستشار محافظ أبين للإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومستشار محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء الخضر ومدير وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " بأبين أ. فضل الشبيبي ..