محليات

مصادر إعلامية: سجون الإمارات السرية في شبوة مستمرة وتكتظ بأبناء المحافظات الشمالية

الاثنين 26 ديسمبر 2022 10:36 مساءً عدن بوست - متابعات :
 
 
كشفت مصادر إعلامية مطلعة عن وجود سجون سرية بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد تتبع مليشيات الانتقالي التابعة للإمارات وتكتظ بالمئات من أبناء المحافظات الشمالية ..
 
وقالت المصادر إن فصائل مرتزقة الإمارات يواصلون شن حملات اعتقالات واسعة ضد أبناء المحافظات الشمالية وبصور وأشكال عنصرية ومناطقية ..
 
وأوضحت تلك المصادر أن المئات من أبناء المحافظات الشمالية تم اعتقالهم من الطرقات والنقاط الأمنية من قبل مرتزقة الإمارات التابعين للانتقالي ويتعرضون لأساليب إهانة وتعذيب مختلفة في تلك السجون السرية المنتشرة في شبوة وبقية المحافظات الجنوبية المحتلة .
 
يأتي ذلك في ظل المغالطات التي يروج القضاء الفرنسي ورفضه دعوى قضائية قدمت أمامه ضد الإمارات منتصف نوفمبر الماضي تتعلق باقترافها جرائم حرب وانتهاكات جسيمة بحق مئات المدنيين في اليمن عبر تلك السجون السرية ..
 
وأفادت وكالة “فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي أغلق قضية ضد رئيس الإمارات محمد بن زايد، قُدمت أمام قطب الجرائم ضد الإنسانية بمحكمة باريس متعلقة بجرائم التعذيب التي اقترفتها القوات الإماراتية وميليشياتها في سجونها السرية جنوب اليمن .. وبحسب الوكالة فقد برر القضاء الفرنسي إغلاقه للقضية بأنه لا أهلية لها وليس فيها أي وسيلة ذات طبيعة تسمح بقبول الدعوى” فيها .
 
ما اعتبره مراقبون تغطية مفضوحة من قبل القضاء الفرنسي لجرائم الحرب الإماراتية في اليمن والتي أكدتها بالدلائل الدامغة عدد من التقارير الحقوقية والإنسانية والدولية والأممية وشهادات الكثير من الضحاي.