محليات

عدن.. حفل خطابي فني وتكريمي باليوم العالمي للمعاقين

الاثنين 26 ديسمبر 2022 10:09 مساءً عدن بوست/خاص:

شهدت العاصمة عدن صباح اليوم حفل خطابي وفني وتكريمي نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين احتفاء باليوم العالمي للمعاقين بمشاركة الجمعيات والمؤسسات المختصة بذوي الإعاقة.

وفي الحفل الذي حضره الأخ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، ألقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين كلمة هنأ في مستهلها كل فئات المعاقين بيومهم العالمي، مؤكداً أن الوزارة تقدم خدماتها لهذه الشريحة من خلال صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الذي أنشئ لخدمتهم وحل مشاكلهم وتأمين حقوقهم وتهيئة الظروف والأماكن وسبل العيش لهم وكذا توفير الخدمات الصحية والإجتماعية والتعليمية وإقامة المشاريع الخاصة بهم.

وأوضح الوزير الزعوري أن إجمالي الذين استفادوا من ذوي الإعاقة من خدمات الصندوق وصل الى 19283 مستفيد في مختلف الخدمات منهم 750 طالب وطالبة في الدراسات الجامعية منهم 4 طلاب يدرسون بالخارج، لافتاً إلى أن إجمالي المساعدات المالية والنقدية والإعانات الداخلية والخارجية ورسوم الدراسة وتذاكر السفر بلغت حوالي 347573504 ريال.

وذكر الوزير الزعوري أن الصندوق يسعى لتوسيع خدماته مستقبلاً في مختلف المحافظات حال توفر الموارد المالية اللازمة، منوهاً أنه قدّم مشروع قرار لمجلس الوزراء بداية هذا العام بغرض تعديل قيمة الرسوم المقدمة للصندوق، شاكراً في ختام كلمته المدير التنفيذي للصندوق الدكتورة نجوى محمد فضل وطاقمها المميز ولمنظمة اليونيسف وكل المؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة الداعمة للصندوق.

كما ألقى الإخ صالح النادري رئيس الإتحاد الوطني للمعاقين كلمة طالب فيها المزيد من الدعم من قبل المنظمات الدولية والجهات الداعمة وتعديل بعض القوانين الخاصة بالمعاقين لتوظيفهم في المرافق الحكومية والخاصة.

هذا وقدّم المشاركون في الحفل وصلات فنية وغنائية ومسرحية نالت إستحسان الحاضرين، كما تم عرض روبرتاج مصور تم خلاله إستعراض النجاحات والبرامج الهادفة والأنشطة التي نفذها صندوق المعاقين في شتى المجالات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري من قبل صندوق المعاقين على دعمه اللامحدود لمختلف الأنشطة التي ينظمها. 

بعد ذلك قام معالي الوزير الزعوري والدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بتكريم خريجي طلاب الثانوية العامة وخريجي الجامعات من ذوي الإعاقة وتوزيع الشهادات وتروس الشكر والعرفان لكافة المشاركين نظير جهودهم وابداعاتهم المتميزة.

حضر الفعالية الدكتور محمد حمود قاسم مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل عدن والدكتور فيدل منذوق سعيد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة أبين وسهام الردفاني عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي وعدد من مدراء العموم ورؤساء الجمعيات والمؤسسات المختصة بذوي الاعاقة.