محليات

الوزير الزعوري يدشن الورشة الخاصة بتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة

الاثنين 26 ديسمبر 2022 02:36 صباحاً عدن بوست/خاص:

دشّن معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، الأحد في العاصمة عدن، فعاليات ورشة العمل الخاصة بتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين، التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

وفي كلمة له أمام الورشة، أكد الوزير الزعوري على أهمية تحديث وتطوير الدليل بما يتوافق مع الظروف والأوضاع التي تمر بها البلد خلال هذه المرحلة، وبما يتناسب مع خصوصية وثقافة المجتمع وعاداته وقيمه، ومع المنهجيات والأدلة الدولية لإدارة الحالة.

وأشار الزعوري إلى أن الدليل يهدف إلى تطوير وثيقة ذات آلية ومنهجية واضحة المعالم والأدوار والمسؤوليات وإدراجها ضمن المواد الدراسية والتطبيقية في الجامعات لتأهيل الاخصائيين الإجتماعيين، متمنياً ان تخرج الورشة بعدد من المقترحات المهمة التي تحقّق إضافة نوعية لعمل الباحثين والمختصين وتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة في المحافظات المحررة وتقديم خدمة للأطفال المستضعفين، مشيدا بدور اليونيسيف في هذا المجال.

من جانبه أوضح ممثل منظمة اليونيسيف أحمد عبد الدايم أن هناك تنسيق مشترك بين المنظمة والوزارة في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الهادفة إلى تحسين العمل خاصة بما يتعلق بالأطفال، وأن برنامج تحديت الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للأطفال يعد أهم البرامج المشتركة التي تؤكد عمق العلاقة مع الوزارة وقطاعاتها.

وتتضمن الورشة التي يشارك فيها 26 ممثلا من جامعات عدن وتعز وحضرموت ومؤسسات المجتمع المدني، وتستمر خمسة أيام، معارف ومهارات علمية حول أهمية نظام إدارة الحالة لحماية الأطفال (المستضعفين)، ومناقشة تعديلات الدليل (الفصول والملاحق)، وآلية خطوات عمل التعديلات لتطوير العمل على الدليل، لإدارة الحالة في المحافظات المحررة وضمن المعايير الدولية.

هذا وقد تم تقسيم المشاركين الى عدة مجموعات، واستعراض كافة التحديات ووضع الحلول المناسبة لها.