محليات

اللجنة العسكرية والأمنية العليا تزور جبهات وألوية محور طور الباحة بلحج

الأحد 25 ديسمبر 2022 09:15 صباحاً عدن بوست - خاص :
 
 
زار فريق اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة برئاسة اللواء الركن علي محسن الحارثي، السبت، جبهات وألوية محور طور الباحة بمحافظة لحج.
 
واطلعت اللجنة من قيادات الألوية وعمليات المحور على الموقف العملياتي الحالي والجاهزية القتالية للقوات وخطط المحور واستعداداته إلى جانب إجراءات ومتطلبات تنسيق الجهود القتالية وتنظيم التعاون سواءً مع القوات القتالية في الساحل الغربي المقاومة الوطنية وقوات العمالقة ومحور باب المندب أو محور تعز ومحور كرش والعند وألوية القوات البرية.
 
وتسلمت اللجنة تقارير باحتياجات ومتطلبات الألوية وجبهاتها ومهام الإسناد الأمنية الاستثنائية الموكلة لها في إطار المديريات المتاخمة للجبهات القتالية الممتدة لما يزيد عن ثمانون كيلو متر وعمق يزيد عن ثلاثون كيلو متر على مرتفعات شاهقة وسلسلة الجبلية وعرة تشكل حزاما دائريا يحيط بثمان مديريات متداخله ومترابطة جغرافيا وعسكريا وأوضاعها معقده أمنيا ضمن محافظتين متجاورتين شمال غرب لحج - وجنوب تعز، الأمر الذي يحتم وبشده على القوات القتالية الاستمرار والتعاون في مثل هذه المهام المشتركة وتجاوز التسميات والمعوقات المناطقية والتعقيدات المصطنعة طالما مصير الوطن اضحى بيد فئة ضالة باغية تتقرب بسفك دماء أبناءه لإرضاء ملالي الضلال ومجوسها.
 
واطلعت اللجنة على الاحتياجات العاجلة لتنفيذ المهام القتالية الحالية والمستقبلية والبقاء في جاهزية قتالية مستمرة للحيلولة دون نجاح خطة المليشيات الانقلابية الحوثية الرامية إلى إعادة حصار تعز واسقاط مناطقها والتوغل صوب الساحل الغربي والعاصمة عدن.
 
كما اطلعت في غرفة العمليات والسيطرة المتقدمة على وسائل وأجهزة الرصد والتتبع والمراقبة، وتسلمت من مدير المستشفى العسكري تقرير بأهم متطلبات واحتياجات استكمال تجهيز المستشفى العسكري بالأجهزة والمعدات اللازمة لما من شأنه الإسراع في تشغيله.
 
وتسلمت اللجنة تقريرا بمعاناة الجرحى ومقترحات العناية بهم وحقوق الشهداء والاهتمام بأسرهم، وتضمنت المطالب المالية انتظام مرتبات المقاتلين واعتماد اكرامية شهرية للمقاتلين في جبهات المحور وتسويتهم بزملائهم في جميع الجبهات.
 
كما اطلعت من مدير المركز التدريبي وكبير المعلمين والمدربين على شرح مفصل بالدورات التدريبية المنعقدة في المركز خلال العام الجاري 2022م، وتسلمت تقريرا بأهم متطلبات واحتياجات تطوير واستكمال تجهيز المنشآت التدريبية في المركز.
 
من جهته قدم رئيس عمليات محور طور الباحة قائد اللواء العاشر حماية طرق العميد الركن فارس الحفيظي، ايجازا عمليات على الخريطة تضمن الموقف الحالي وطبيعة الأعمال العسكرية وتموضع الوحدات ونطاقات مسؤوليتها وانتشارها على خطوط التماس مع العدو، مؤكداً على الجاهزية القتالية العالية لتنفيذ أي مهام قتالية.
 
فيما أشاد رئيس اللجنة اللواء الركن علي الحارثي بالصمود البطولي الذي وجده وراءه عيانا من مقاتلي المحور في ظل أوضاع صعبه وتضاريس جبلية وعرة وشتاء قارس جدا، وخاطب المقاتلين قائلا "عهدا علينا أن ننتصر لكم فأنتم من انتصر للوطن ومرغ انوف أعداءه وأنتم من بكم الأمل بعد الله لغسل دنس المليشيات الحوثية وتطهير البلد منها وإعادة الاعتبار لعزة وشموخ وانفة اليمني الأصيل".
 
كما أكد اللواء الحارثي على أنه لا انتصار على هذه الفئة الباغية إلا بتجاوز كل التباينات والترفع عن الشقاق وإعادة توحيد الصفوف وحشد الطاقات كلها للتخلص من هذا العدو الغاشم.
 
مما يجب الإشارة إليه أن محور طور الباحة العسكري في المنطقة العسكرية الرابعة يعد من أهم المحاور العسكرية القتالية، تتوزع قواته في جبهات مشتركة بين محافظتي لحج وتعز ويتجاوز المقاتلين فيه 18 ألف مقاتل، ويرتبط بخطوط جوار مع محاور قتالية فاعلة كمحور العند وتعز وكرش وباب المندب والبرح وحيس، ولو جرى توحيد جهودها معا وتحريك قواتها في عملية قتالية مشتركة ستتحرر أربع محافظات جديده في غضون أيام.