محليات

اللجنة العسكرية والامنية تطلع على الجاهزية القتالية والموقف العملياتي في جبهات محور طورالباحة العسكري وتتسلم تقارير الاحتياجات والمتطلبات

السبت 24 ديسمبر 2022 05:19 مساءً عدن بوست - لحج :

زار فريق اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة برئاسة اللواء الركن علي  محسن الحارثي جبهات والوية محور طور الباحة  واطلعت من قيادات الالوية وعمليات المحور على الموقف العملياتي الحالي والجاهزية القتالية للقوات وخطط المحور واستعدادته الى جانب اجراءات ومتطلبات  تنسيق الجهود القتالية وتنظيم التعاون سواءا مع القوات القتالية في الساحل الغربي المقاومة الوطنية وقوات العمالقه ومحور باب المندب او محور تعز  ومحور كرش والعند والوية القوات البرية.

وتسلمت اللجنة تقارير باحتياجات ومتطلبات  الالوية وجبهاتها ومهام الاسناد الامنية الاستثنائية  المؤكلة لها في اطار المديريات المتاخمة للجبهات القتالية الممتده لما يزيد عن ثمانون كيلو متر  وعمق يزيد عن ثلاثون كيلو متر على مرتفعات شاهقة وسلسلة الجبلية وعرة  تشكل حزاما دائريا يحيط بثمان مديريات متداخله ومترابطه  جغرافيا وعسكريا واوضاعها معقده امنيا  ضمن محافظتين متجاورتين  شمال غرب لحج - وجنوب تعز الامر الذي يحتم وبشده على القوات القتالية الاستمرار والتعاون في مثل  هذه المهام  المشتركة وتجاوز التسميات والمعوقات المناطقية والتعقيدات المصطنعة طالما مصير الوطن اضحى بيد فئة ضالة باغية تتقرب بسفك دماء ابناءه لارضاء ملالي الضلال ومجوسها.

واطلعت اللجنة على الاحتياجات العاجلة لتنفيذ المهام القتالية الحالية والمستقبلية والبقاء في جاهزية قتالية مستمرة للحيلولة دون نجاح خطة  المليشيات الانقلابية الحوثية الرامية الى اعادة حصار تعز واسقاط مناطقها والتوغل صوب الساحل الغربي والعاصمة عدن .

واطلعت اللجنة في غرفة العمليات والسيطرة المتقدمة على وسائل واجهزة الرصد والتتبع والمراقبة وتسلمت من مدير المستشفى العسكري تقرير باهم  متطلبات واحتياجات استكمال تجهيز المستشفى العسكري بالأجهزة والمعدات اللازمة لما من شانه الاسراع في تشغيله .

وتسلمت اللجنه تقريرا بمعاناة الجرحى ومقترحات العناية بهم وحقوق الشهداء والاهتمام باسرهم ، وتضمنت المطالب المالية انتظام مرتبات المقاتلين واعتماد اكرامية شهرية للمقاتلين في جبهات المحور  وتسويتهم بزملائهم في جميع الجبهات .

كما اطلعت اللجنة من مدير المركز التدريبي وكبير المعلمين والمدربين على شرح مفصل بالدورات التدريبية المنعقدة في المركز خلال العام الجاري 2022م وتسلمت تقريرا باهم متطلبات واحتياجات تطوير واستكمال تجهيز المنشاءات التدريبية في المركز .

من جهته قدم  رئيس عمليات محورطور الباحة قائد اللواء العاشر حماية طرق العميد الركن فارس الحفيظي ايجازا عملياتيا على الخريطه تضمن  الموقف الحالي وطبيعة الاعمال العسكرية  وتموضع الوحدات ونطاقات مسؤوليتها وانتشارها على خطوط التماس مع العدو . مؤكدا على الجاهزية القتالية العالية لتنفيذ اي مهام قتالية .

واشاد رئيس اللجنة اللواء الركن علي الحارثي  بالصمود البطولي الذي وجده وراءه عيانا من مقاتلي المحور في ظل اوضاع صعبه وتضاريس جبلية وعرة وشتاء قارس جدا وخاطب المقاتلين عهدا علينا ان ننتصر لكم فانتم من انتصر للوطن ومرغ انوف اعداءه وانتم من بكم الامل بعد الله لغسل دنس المليشيات الحوثية وتطهير البلد منها واعادة الاعتبار لعزة وشموخ وانفة اليمني الاصيل .

واكد الحارثي على انه لا انتصار على هذه الفئة الباغية الا بتجاوز كل التباينات والترفع عن الشقاق واعادة توحيد الصفوف وحشد الطاقات كلها للتخلص من هذا العدو الغاشم .

تجدر الاشارة الى  ان محور طورالباحة العسكري في المنطقة العسكرية الرابعة  يعد من اهم المحاور العسكرية القتالية تتوزع قواته في جبهات مشتركة بين محافظتي لحج وتعز  ويتجاوز المقاتلين فيه 18 عشر الف مقاتل ويرتبط بخطوط جوار مع محاور قتالية فاعلة كمحور العند وتعز وكرش وباب المندب والبرح وحيس ولو جرى توحيد جهودها معا وتحريك قواتها في عملية قتالية مشتركة ستتحرر اربع محافظات جديده في غضون ايام .