محليات

وزير الشئون الإجتماعية والعمل يبحث أوجه الشراكة مع منظمة هاندي كاب

الاثنين 19 ديسمبر 2022 10:25 مساءً عدن بوست/خاص:

بحث معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري مع المدير القطري الجديد لمنظمة هاندي كاب اوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة خاصة فيما يتعلق بذوي الإحتياجات الخاصة.

وأوضح الوزير خلال لقاءه صباح اليوم بمكتبه في العاصمة عدن السيد دانكن بال المدير القطري الجديد لمنظمة هاندي كاب أن الوزارة ممثلة بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين تواجه صعوبات كثيرة نظراً لزيادة أعداد ذوي الإعاقة، الأمر الذي يتطلب تقديم مساعدات عاجلة لتعزيز دور الصندوق في تقديم الخدمات الضرورية لهم.

وتطرق الوزير الزعوري الى المهرجان الرياضي الذي أُقيم يوم أمس بالعاصمة عدن إحتفاءً باليوم العالمي للمعاقين الذي أُقيم برعاية الوزارة ونظمه صندوق المعاقين بمشاركة هاندي كاب والذي مثّل نقطة انطلاق مهمة في حياة ذوي الإعاقة، داعياً المنظمات العاملة في هذا المجال الى إنشاء مراكز للأنشطة الرياضية للمعاقين في العاصمة عدن وغيرها من المحافظات حتى تتمكن هذه الشريحة من ممارسة أنشطتها وبرامجها الرياضية والترفيهية بيسر وسهولة.

ولفت معالي الوزير خلال اللقاء إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يواجه ضغط كبير نتيجة لقلة الموارد، مشيراً لوجود حالات كثيرة بحاجة إلى عمليات جراحية عاجلة سواء حالات الإعاقة الحركية أو البصرية وغيرها.

كما لفت معالي الوزير إلى أن بعض المناطق الريفية ومنها ردفان بمحافظة لحج تحتاج الى دراسة وبحث لظاهرة الإعاقة بين الأطفال والتي تتعدى الحدود الطبيعية، حيث تعاني بعض الأُسر من وجود اكثر من فرد معاق فيها، مؤكداً أن الوزارة تحتاج الى مساندة من قبل المنظمات الداعمة لإجراء دراسة متكاملة عن هذه الظاهرة.

وكان الوزير الزعوري قد رحّب في بداية اللقاء بالمدير القطري الجديد لمنظمة هاندي كاب، متمنياً له التوفيق في عمله، وودّع في الوقت نفسه المدير السابق السيد انطوان جون الذي انتهت فترة عمله في البلاد، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.

من جانبه تقدم المدير القطري الجديد بالشكر لمعالي الوزير على حسن الإستقبال، مؤكداً أنه سيعمل بكل جديه في سبيل تعزيز الشراكة بين المنظمة والوزارة خاصة فيما يتعلق بذوي الإحتياجات الخاصة، مثمناً كل ماتم طرحه، ووعد أنه سيتم مناقشة ذلك والبحث في امكانية تقديم الدعم اللازم لتنفيذ ماسيتم الاتفاق عليه بين المنظمة والوزارة. 

كما عبر السيد انطوان جون المدير السابق عن سعادته خلال الفترة التي قضاها ممثلا للمنظمة وما حظي به من الرعاية، حيث تم تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة مع الوزارة. 

حضر اللقاء الأخ صالح محمود ابوسهيل القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والدكتور احمد حمود حاتم القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة وسعادة المستشار فائزة عبدالمجيد مدير عام المرأة والطفل ومن جانب المنظمة السيد كمران شاه مدير المنطقة في الجنوب.