محليات

الوزير الزعوري يشهد المهرجان الرياضي لذوي الهِمَم بعدن

الاثنين 19 ديسمبر 2022 12:21 صباحاً عدن بوست/خاص:

شهدت الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، الأحد، مهرجاناً رياضياً نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالشراكة مع منظمة "هاندي كاب انترناشيونال" ووكالة التعاون الألماني، برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وذلك إحتفاءً باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام. 

وفي الحفل الذي بُدءا بآي من الذكر الحكيم ثم بالنشيد الوطني الجنوبي ألقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري كلمة رحّب من خلالها بالمشاركين من ذوي الإعاقة في محافظتي عدن ولحج. 

وقال "نحتفل اليوم تحت شعار.. يوم الجميع الذي يعكس فهماً متزايداً بأن الإعاقة جزء من حياة الإنسان وأن هذا اليوم الذي نحتفل فيه وأصبح تقليدا سنويا على مستوى العالم هو بمثابة فرصة سانحة لتعريف المجتمع بقضايا واحتياجات ذوي الإعاقة والعمل على تقديم الحلول لمشاكلهم والمساهمة من أجلهم ليتمتعوا بكافة حقوقهم".

منوهاً أن الوزارة تحرص على توفير الخدمات وتلبية احتياجات ذوي الإعاقة ومنها السعي في اقامة مركز للعلاج الطبيعي بالعاصمة عدن، وحشد الجهود لزيادة الإيرادات لصندوق المعاقين ليتمكن من تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.. مقدماً شكره لقيادة الصندوق لجهوده في الإهتمام برعاية المعاقين. 

كما قدّم شكره لمنظمة هاندي كاب انترناشيونال ووكالة التعاون الدولي على مشاركتهم الإحتفال والمساهمة في إنجاحه.

كما ألقى مدير منظمة هاندي كاب انترناشيونال السيد انطوني جون كلمة أكد فيها استمرار دعم المنظمة للفئات ذوي الإعاقات ومنها الأنشطة الرياضية التي يُحتفى بها اليوم.. شاكراً لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل دعمه وتسهيل مهام المنظمة في بلادنا.

بعد ذلك بدأت الفِرَق المشاركة بالعرض حاملين اللوحات التعريفية بالألعاب التي ستشارك فيها والتي منها كرة الهدف للمكفوفين، وتنس الطاولة، وكرة الطائرة، وانتهت جميعها بفوز منتخب لحج على منتخب عدن. كما أُجريت مسابقات المارثون للبنات والشباب.

وفي ختام الحفل قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري والدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ومدير منظمة هاندي كاب انترناشيونال بتكريم الفائزين بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية.

حضر الفعالية رؤساء جمعيات ومؤسسات الإعاقة في عدن ولحج عدد من المسئولين.