محليات

وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في الضالع ويناقش إمكانية تعميم تجربة التأمين الطبي للجرحى

الأحد 18 ديسمبر 2022 04:20 مساءً عدن بوست - متابعات :
 
ناقش  وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح في العاصمة المؤقتة عدن اليوم عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي في المحافظة.
 
واطلع المحافظ مقبل وزير الصحة على سير العمل في إعادة تأهيل مستشفى الضالع المركزي والمراحل الواصلة فيه، بالاضافة الى تشغيل مصنع الأوكسجين الطبي الذي انشأته الوزارة مؤخرا. 
 
وأكد وزير الصحة ضرورة مضاعفة وتيرة العمل لاستكمال تجهيز المستشفى بمرحلتيه الإنشائية والفنية حتى يتمكن من تقديم الخدمات الطبية التي يستفيد منها المواطن.
 
 داعياً إلى تذليل العقبات التي تعترض سير العمل في إنجاز هذا المشروع الطبي الهام الذي توليه الوزارة الاهتمام البالغ لإنجازه ووضعه في قائمة المرافق الصحية المقدمة للخدمة في القريب العاجل.
 
من جانبه أثنى محافظة الضالع على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في سبيل إنجاز المستشفى ورفده بما يمكنه من أداء مهامه على الوجه المطلوب.
 
على صعيد اخر ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مع وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى علوي النوبة عددا من الموضوعات المتصلة بشأن الجرحى ومجالات تقديم الرعاية الصحية لهم.
 
كما استعرض اللقاء إمكانيات العمل على تعميم تجربة التأمين الطبي للجرحى حتى يستفيدوا منه ومن نوعية الخدمات الصحية الموجهة لهم.